• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 82 مليون درهم

«بيت الخير» تطلق أكبر وقف في منطقة الكرامة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية بيت الخير بدبي، إنشاء أكبر مشروع وقفي لها في منطقة الكرامة على أرض مساحتها 3723 متراً مربعاً، والذي سيتكون من 5 أدوار مع طابق أرضي وطابقي سرداب، ويتضمن 90 شقة سكنية و11 محلاً تجارياً، وتبلغ تكلفة إنشائه 82 مليون درهم، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع (الأرض والبناء)، نحو 150 مليون درهم.

وكشفت الجمعية عن وضع خطة متكاملة، لرفع مساهمة الأوقاف في ميزانية الجمعية، لتصل إلى 20% بدلاً من 5 إلى 6% في الوقت الحالي، موضحة أن هذه الخطة ترتكز على تنفيذ مشاريع وقفية كبرى في صورة مبانٍ سكنية وتجارية، إضافة إلى زيادة أوقافها وتطويرها سنوياً.

وقال المهندس عبد الرحمن الشارد، عضو مجلس الإدارة، وأمين الصندوق، والمسؤول عن ملف الأوقاف في الجمعية، في مؤتمر صحفي أمس في مقر الجمعية بمنطقة النهدة 2: «وقف الكرامة سيكون الوقف رقم 23 الذي يتبع الجمعية، ويساعد «بيت الخير»، على تنمية مواردها، وتوفير مصادر دخل ثابتة، تحقق استدامة العمل الخيري للجمعية، حيث سيحقق عائداً سنوياً يتراوح بين 13 و14 مليون درهم».

وأضاف: «تبدأ أعمال بناء الوقف الجديد، خلال شهرين من الآن، ويتم الانتهاء من عمليات التشييد خلال 18 شهرا، وهذا البناء الجديد، سيكون بديلاً عن وقفين قديمين، كان قد تبرع بهما المحسن المرحوم- بإذن الله تعالى- محمد خليفة الفهد عام 2001».

وأشار الشارد، إلى أن مجلس إدارة «بيت الخير» أقر اقتراحاً باستثمار الموقع الحيوي للوقف بإنشاء وقف جديد، وتمت دراسة الجدوى الاستثمارية للمشروع، التي أشارت إلى أن عائدات الوقف من خلال تجديد البناء على الوجه المطروح ستزيد بمعدل خمسة أضعاف عائد الوقفين القديمين، وبعد أخذ موافقة ورثة الواقف على إقامة المبنى الجديد، تم اعتماد المشروع.

ويتكون وقف الكرامة الجديد، الذي تم اعتماد التصاميم التي أعدها مكتب استشاري، من 90 شقة، 20 منها كبيرة، و70 متوسطة من غرفتين وصالة، إضافة إلى 11 محلاً تجارياً في منطقة مكتظة ونشطة تجارياً. من جهته، قال عابدين العوضي، مدير جمعية بيت الخير: «إن اهتمام «بيت الخير» بالوقف ينطلق من استراتيجية ورؤية ثابتة، نظراً لما للوقف من أهمية كمصدر دخل مستمر ومتجدد، وقد واصل الوقف في الجمعية نموه بشكل جيد».

ولفت إلى أن «بيت الخير» انتهت مؤخراً من تشييد وقف دبا الفجيرة، الذي أقيم في مركز المدينة، على أرض مساحتها 900 متر مربع، ويتكون من سبعة طوابق، موزعة على شكل شقق سكنية، بالإضافة إلى 8 محال تجارية، وتبدأ عمليات التأجير في شهر أغسطس المقبل، بعد إنجاز عمليات توصيل الكهرباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض