• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد عودة مهندسي «إياسات» من كوريا الجنوبية

استئناف العمل على تطوير «خليفة سات» في بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يستأنف مهندسو «مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة» - «إياست» العمل على تطوير وبناء القمر الصناعي «خليفة سات» في مرافق تصنيع الأقمار الصناعية بدبي، بعد مشاركتهم في برنامج لتبادل المعرفة في مدينة «دييجيون» بكوريا الجنوبية، في خطوة تعتبر محطة بارزة في تاريخ المؤسسة.

وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام المؤسسة إن عودة مهندسي «خليفة سات» تعتبر محطة بارزة ليس فقط بالنسبة للمؤسسة، ولكن أيضاً لدولة الإمارات ككل، لافتاً إلى أنه على الرغم من أن التعاون مع كوريا الجنوبية ما زال مستمراً، عاد المهندسون إلى دبي لاستكمال العمل على «خليفة سات» على أرض الإمارات.

وأضاف أن مهندسي «اياست» كرسوا وقتهم على مدى ثماني سنوات لتطوير الأقمار الصناعية في خارج الدولة، وقد حان الوقت للعودة إلى الإمارات والاستفادة من خبرتهم الواسعة، حيث تأتي هذه الخطوة لتعزز موقعنا الرائد في المنطقة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، ولتكون بمثابة بداية لتحقيق المزيد من التقدم بالإضافة إلى تطوير مهاراتنا ومعرفتنا المحلية، وسيكون لذلك أثر كبير على مستوى التنمية في الدولة.

وأشتر الشيباني إلى أن الشراكة مع «ساتريك إنيشيتيف» تعتبر خير مثال على أهمية وجدوى التعاون الدولي الذي يعود بالفائدة على كلا الطرفين وما ينتج عنه من تقدم في مجال التكنولوجيا.

من جهته قال عامر الصايغ، مدير إدارة تطوير الأنظمة الفضائية في «مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة» ومدير مشروع «خليفة سات» إن فريق عمل «إياست» تعاون مع «ساتريك إنيشيتيف» في كوريا الجنوبية على تطوير كل من «دبي سات-1» و«دبي سات-2» منذ عام 2006. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا