• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«دوبيزل»: توقعات باستقرار إيجارات أبوظبي العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت الإيجارات انخفاضاً شاملاً خلال الربع الأول من عام 2018 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وتشير بيانات منصة دوبيزل العقارية إلى أنّ الخالدية سجلت أكبر انخفاض في إيجارات الشقق بنسبة 22% على أساس سنوي، وتلتها الشامخة والمصفّح شرق بتراجع قدره (14% لكلّ منهlا)، ومناطق المشرف وجزيرة الريم والمرور (بنسبة 12% لكل منها)، ومنطقة الريف (11%).

بالإضافة إلى ذلك، شهدت إيجارات الشقق المكوّنة من 3 غرف نوم في منطقة الخالدية الانخفاض الأكبر بنسبة بلغت 49%. وسجلت إيجارات الفلل هبوطاً مماثلاً، حيث شهدت منطقة شاطئ الراحة التراجع الأكبر بنسبة 16%، وتلتها المشرف (15%)، وحدائق الراحة (10%)، والخالدية (9%)، والريف (5%). وفي هذا السياق، قال سامر عابدين، مدير عام منصة دوبيزل العقارية: من المرجح أن تُصبح إيجارات العقارات معقولة أكثر خلال 2018، ما يجعل من أبوظبي خياراً مناسباً.

وبالنظر إلى المناطق الأكثر بحثاً وشعبية لدى مستخدمي المنصة، تصدّرت كلّ من المصفح شرق ومدينة خليفة والمرور والشامخة والمشرف قائمة المناطق التي تم البحث فيها عن شقق وفلل للتأجير.

وبتحليل لأسعار بيع الشقق، تبيّن أنّ منطقة الغدير شهدت الانخفاض الأكبر في الأسعار بتراجع قدره 17%، وتليها قرية هيدرا (9)، وشاطئ الراحة (7%)، وجزيرة ياس (6%)، وجزيرة الريم (3%)، والريف (3%).

وسلّطت البيانات الضوء على المناطق الأكثر شعبية بالنسبة لمستخدمي منصة دوبيزل الذين يتطلعون لشراء الفلل والشقق السكنية، بحيث حلّت منطقة الريف وجزيرة الريم وجزيرة ياس وشاطئ الراحة ومنطقة الغدير ضمن قائمة الأماكن الأكثر بحثاً. بالإضافة إلى ذلك، أظهر مستخدمو دوبيزل الباحثون عن عقارات للبيع اهتماماً جلياً بمنطقة الريف وجزيرة الريم اللتين شهدتا أقل نسبة انخفاض في سعر البيع للقدم المربّع على أساس سنوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا