• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الهلال يرافق الزمالك والترجي إلى دور المجموعات لأبطال أفريقيا

6 فرق عربية تترقب قرعة الدور ربع النهائي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

أكمل الهلال السوداني عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعد تأهل الزمالك المصري الذي اكتسح ضيفه ناكانا الزامبي بخماسية نظيفة، والترجي الرياضي التونسي الذي فاز على ريال باماكو المالي بثلاثية نظيفة، لتكون الفرق التي سجلت حضورها في الدور ربع النهائي 6 فرق عربية: الزمالك المصري، الهلال السوداني، أهلي بنغازي الليبي، الترجي الرياضي التونسي، الصفاقسي الرياضي التونسي، وفاق سطيف الجزائري، بالإضافة إلى كل من إم تي بي مازيمبي الكونغولي وفيتا كلوب بطل أنجولا. وتجرى قرعة دوري المجموعات للبطولة القارية، اليوم في مقر الاتحاد الأفريقي «كاف» للعبة في مدينة السادس من أكتوبر، وسيتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب بين الفرق الأربعة في كل مجموعة، على أن يتأهل للدور نصف النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

ودخل الهلال السوداني اللقاء أمام ضيفه ليوبارد الكونغولي، متسلحاً بأكثر من 30 ألف متفرج على ملعب استاد الخرطوم، ﻭﻇﻬﺮﺕ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﻨﺬ ﺑﺪﺍﻳﺘﻬﺎ ﺣﻴﺚ ﻟﻌﺐ ليوبارد ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ، ﻭﻋﺎنى ﻻﻋﺒﻮ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻜﺘﻴﻚ ﺍﻟﻤﻀﺎﺩ ﻭﺍﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﺍﻟﻠﺼﻴﻘﺔ، ﻭﻇﻞ الفريق ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻓﺮﺽ أسلوبه ﺣﺘﻰ ﻭﺟﺪﻩ ﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ 25، وﺑﺪﺃﺕ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻤﻴﻦ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻜﺮﻱ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﻛﺎﺭﻳﻜﺎ ﺗﺜﻤﺮ ﻋﻦ ﺧﻄﻮﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺩﻓﺎﻉ ﺍﻟﻀﻴﻮﻑ، ﻓﻨﺘﺠﺖ ﻋﺪﺓ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺭﻛﻨﻴﺔ ﻟﻴﻌﺒﺮ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻋﻦ ﺷﻜﻠﻪ ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻲ ﺑﺸﻜﻞ ﻭﺍﺿﺢ في المباراة.

وعبر التونسي نصر الدين النابي المدير الفني للهلال عن سعادته بالتأهل، وقال عقب المباراة: المواجهة كانت صعبة جداً، لأن الخصم كان شرساً، مبينا أن الهلال أجاد في التعامل مع مجريات المباراة حتى صفارة النهاية، وأضاف: حاول كلا الفريقين تحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات، ولذلك جاءت المباراة قوية ومثيرة، وأرى أنها كانت من أصعب المباريات، لكن هذا لا يعني أن الفريق المالي الملعب الذي تخطيناه في المرحلة السابقة كان سهلاً. وختم بقوله: مرحلة المجموعات تحتاج إلى إعداد خاص وهذا ما سنسعى إليه، ولا أخشى الأسماء الكبيرة أو الأندية الكبيرة التي تأهلت لأن فريق الهلال هو الآخر من الأندية ذات السمعة العريضة بأفريقيا، وقال: أهدى تأهل الفريق لكل جماهير وأنصار الأزرق وإدارة الهلال.

بدوره امتدح البلجيكي باتريك مُوِّيس المدير الفني لفريق ليوبارد الكونغولي أداء فريقه أمام الهلال وأبدى تحسره على ركلة الجزاء التي أضاعها فريقه في لقاء الذهاب، وقال: في كرة القدم أحيانا الفريق الأفضل لا يتأهل، وقد واجهنا قبل المباراة ظروفا صعبة جعلتنا نصطدم بصعوبات كبيرة، وقد صنعنا فرصا كثيرة وللأسف لم نتمكن من التسجيل. وأضاف: على أي حال أتمنى للهلال رحلة جيدة في دوري الأبطال، ومن جانبنا سوف نحاول أن نقدم أفضل ما عندنا بكأس الكونفدرالية.

وجاء تأهل الزمالك المصري عبر الفوز الساحق بخمسة أهداف نظيفة على نكانا الزامبي أمس الأول على استاد الدفاع الجوي في إياب دور الستة عشر للبطولة. وتقدم أحمد توفيق بهدف للزمالك في الدقيقة 21 ثم أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدفين نظيفين. وفي بداية الشوط الثاني أحرز عمر جابر الهدف الثالث للزمالك، ثم صنع جابر الهدف الرابع لزميله حازم إمام. وتكفل المهاجم البديل أحمد جعفر بتسجيل خامس أهداف الزمالك. وتفوق الزمالك في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 5 -صفر بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب.

من جانبه، أبدي أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني للزمالك، رضاه عن أداء اللاعبين، والفوز على الفريق الزامبي بخماسية نظيفة، وقال: الزمالك قدم عرضاً جيداً وتأهل عن جدارة، بدليل أن شباكنا لم تستقبل أية أهداف خلال المباريات الست التي خضناها، وهو ما يدفعنا للتفكير في الفوز باللقب خصوصاً بعد خروج الأهلي. وأوضح «ميدو» أنه تعامل خلال الفترة الماضية من مشوار الفريق مع كل مباراة على حدة، موضحاً أن الصعود إلى دور المجموعات من شأنه أن يخفف من ضغط المباريات على اللاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا