• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لا أحد يمكنه إيقافهما عن التسجيل

«الساحر» و«الحاسم» يخطفان الأنظار في قمة الحديد والنار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

محمد حامد (دبي)

استبقت صحيفة «ماركا» المدريدية القمة الأوروبية الإسبانية، التي تقام الليلة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بتقرير عن ليونيل ميسي ملهم الفريق الكتالوني، ودييجو كوستا نجم وهداف الأتليتي، وأشارت إلى أنه من الصعب على دفاعات أي فريق إيقافهما، في ظل التألق التهديفي لكل منهما بشكل عام، وفي المواجهات الأخيرة على وجه التحديد، فقد وصل رصيد ميسي من الأهداف في النسخة الحالية للبطولة القارية إلى 8 أهداف في 5 مباريات، يحتل بها المركز الثالث خلف كريستيانو رونالدو هداف الريال، الذي سجل 13 هدفاً حتى الآن، والسويدي المتألق زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان صاحب الـ10 أهداف في النسخة الحالية للبطولة القارية.

وبعيداً عن الصراع القاري، هناك منافسة حامية بين ميسي وكوستا على المستوى المحلي، حيث يتفوق كوستا بإحرازه 25 هدفاً في الليجا، يحتل بها المرتبة الثانية خلف رونالدو، ويحل ميسي ثالثاً برصيد 23 هدفاً في البطولة الاسبانية سجلها في 24 مباراة، ولكن على مستوى إجمالي عدد الأهداف لكل من ميسي وكوستا في جميع مباريات الموسم الجاري، يتفوق ميسي الذي أحرز 36 هدفاً في 36 مباراة، أما كوستا فقد سجل 33 هدفاً في 43 مواجهة بقميص الأتليتي، وهو الموسم الأفضل على الإطلاق للنجم الإسباني صاحب الأصول البرازيلية.

والمتتبع لأرقام ساحر البارسا والتانجو ميسي، وكوستا مقاتل الأتليتي ومنتخب لاورخا، يجد أنهما أحرزا معاً ما مجموعه 69 هدفاً في جميع المباريات وفي مختلف البطولات، مما يجعلهما في صدارة الترشيحات لخطف الأضواء في قمة الليلة، التي تتخذ مزيجاً من التحدي الإسباني والطموح الأوروبي، بحكم منافستهما على لقب الليجا، وطموحهما المشروع في الظفر بدوري الأبطال.

9 في 5

منذ هزيمة البارسا على يد بلد الوليد في المرحلة الـ 27 لليجا، التي أقيمت في 8 مارس الماضي، لم يتوقف ميسي بعدها عن التسجيل ومساعدة فريقه على تحقيق الفوز تلو الآخر، وكانت البداية أمام مان سيتي، حينما قاد الفريق الكتالوني للفوز بثنائية مقابل هدف، مسجلاً الهدف الأول، ثم أحرز 6 أهداف في مرمى أوساسونا والريال، بواقع هاتريك في شباك كل فريق. كما أحرز ميسي هدفاً في مرمى سلتا فيجو ليفوز البارسا بثلاثية بيضاء، ثم كان هدفه في مرمى اسبانيول ليهدي 3 نقاط غالية للبارسا، ليصل عدد أهدافه في آخر 5 مباريات إلى 9 أهداف مما يؤكد أنه عاد لأفضل مستوياته في الوقت المناسب، ومع عودته تجدد أمل البارسا في الفوز بثلاثية تاريخية «الدوري والكأس ودوري الأبطال» كما عاد أمل ميسي في المنافسة على لقب هداف الليجا، وهداف الشامبيونزليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا