• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في المجلس الرمضاني لماجد النعيمي

دعوات إلى مراقبة الأدوية المنشطة المتداولة بين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

عجمان (وام)

أشاد معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان بحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على الارتقاء بمنظومة العمل الصحي بمختلف مناطق الدولة، وتسخير جميع الإمكانات التي تساعد على تقديم خدمات علاجية متكاملة.

جاء ذلك خلال مجلس رمضاني نظمته منطقة عجمان الطبية بمنزل معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي بعجمان، بالتعاون مع مهرجان رمضان عجمان تقوى وإيمان بعنوان «صحة العظام».

ودعا المشاركون إلى ضرورة مراقبة الأدوية المنشطة التي يتداولها بعض الشباب، وطالب بضرورة توحيد الجهود بين المناطق الطبية على مستوى الدولة لتعزيز الخدمات العلاجية الطبية المقدمة لأفراد المجتمع، وتبني الخطط الهادفة لتوفير الأجهزة الطبية الحديثة، وتوفير كوادر طبية ذات كفاءة بالاختصاص، بالإضافة إلى تعزيز دور عيادة الصحة النفسية واعتبارها شريكاً أساسياً للكشف على صحة الفرد، والمساهمة في بناء بيئة سليمة بعيدة عن التوترات.

وأكد حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، أنه جارٍ تطوير الخدمات الصحية من خلال توفير كوادر طبية متخصصة لسد احتياجات مركز الحميدية والمركز الطبي للأسنان ومجمع الطب الوقائي مطلع شهر أكتوبر المقبل من العام الجاري، لافتاً إلى أنه سيتم تفعيل العمل بالطب الوقائي في المرحلة المسائية لتسهيل إجراءات فحص العمالة الوافدة، وتلبية احتياجات المتساكنين على مدار اليوم.

وأوضح الدكتور وجيه السيسي استشاري ورئيس قسم العظام بمستشفى الشيخ خليفة بعجمان في مداخلته حول «آلام الظهر»، أن ممارسة الرياضة والمشي وحسن التغذية، تساعد بشكل كبير على الشفاء من «الديسك»، وأن 90 في المائة من الحالات المصابة به يمكن معالجتها عن طريق أخذ الأدوية المناسبة، بحسب كل حالة على حدة.

و تطرق البروفيسور صلاح أبوسنينة مدير مركز راشد لعلاج السكري والأبحاث بمستشفى الشيخ خليفة في عجمان إلى خطورة نقص فيتامين «د»، مؤكداً أن نقصه بجسم الإنسان يهدد بظهور أمراض أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض