• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتغطية 40 % من الزيادة في تكاليف الإنتاج

شركات ألبان تطلب رفع أسعارها نصف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

محمود الحضري

محمود الحضري

طالبت شركات ألبان برفع أسعار منتجاتها بواقع 50 فلسا للتر، لتغطية حوالي 40% من الزيادة في تكاليف الإنتاج، والتي وصلت 80% خلال السنوات الثماني الماضية.

وقال الدكتور أحمد التيجاني المدير العام لشركة الروابي للألبان، ورئيس اتحاد منتجي الألبان لـ «الاتحاد»: لم تشهد أسعار الألبان والعصائر أي تغيير منذ عام 2007، فيما شهدت التكاليف ارتفاعات متتالية، وبنسب تراكمية وصلت 80%، لافتا إلى أن هناك تفاهمات مع إدارة حماية المستهلك بشأن إمكانية رفع الأسعار للتر الواحد بنصف درهم.

وأضاف: «أننا نسعى لاستصدار قرار بهذا الشأن»، لافتا إلى أن هذه الزيادة لن تغطي سوى بين 30% الى 40% من التكاليف الإضافية التي تجاوزت 80% خلال السنوات الماضية.

ولفت التيجاني إلى أن تكاليف الإنتاج لشركات في دول مجاورة وتباع منتجاتها بالسوق المحلي، أقل كثيراً من تكاليف الإنتاج بالدولة، مما يسهم في منافسة في صالح الطرف الآخر.

ومن جهة أخرى كشف الدكتور التيجاني في تصريحات لـ «الاتحاد» عن أن شركة الروابي تعتزم الإعلان عن الموقف النهائي بشأن طرح أسهمها في أسواق المال المحلية، خلال نوفمبر المقبل، لافتا إلى إجراء دراسة موسعة بشأن هذا الأمر، سيتم الإعلان عن نتائجها في نوفمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا