• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتكلفة 98 مليون درهم

إنجاز تمديد طريق «قطاة - نزوى» نهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

الشارقة (وام)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة تنفيذ مشروع تمديد طريق «قطاة - نزوى» حتى طريق دبي - المدام بالمنطقة الوسطى بتكلفة 98 مليون درهم، متوقعة الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

وقال المهندس يوسف صالح السويجي رئيس «الهيئة»، إن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالتوسع في مشاريع البنى التحتية بالمنطقة الوسطى، لتواكب خطط التنمية الشاملة، وتلبية للتوسعات العمرانية والاستثمارية والسياحية بالمنطقة، وتحقيقاً لرفاهية وسلامة قاطني وزوار المنطقة وانسيابية تنقلاتهم، مشيراً إلى المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، وعنايته وتوجيهاته الدائمة لتطوير شبكات الطرق وتنوعها وفق أرقى المواصفات العالمية للسلامة المرورية لتحقيق التنمية المستدامة لإسعاد السكان ومستخدمي شبكة الطرق في المنطقة. ولفت إلى مراعاة طبيعة المنطقة وخصوصيتها في المواصفات الفنية للمشروع، وذلك عبر استخدام طبقات رصف قياسية تتوافق مع الشاحنات والسيارات الثقيلة المتوقع استخدامها للطريق. وقال السويجي: إن الطريق يتكون من حارتين للسير بعرض 7.3 م في كل اتجاه وبطول 12.4 كم مع جزيرة وسطية بعرض 4.6 م لفصل حركة السير وأكتاف أسفلتية بعرض 2.5م من الجهتين.

وأشار إلى أن المشروع يشمل إنشاء معبر سفلي مكون من الخرسانة المسلحة يسمح بمرور طريق مزدوج مكون من حارتين للسير بعرض 7.3 م في كل اتجاه، حيث يعمل هذا المعبر على الحركة من وإلى منطقة المدام بصورة مثلى، بالإضافة إلى إنشاء طرق كمخارج حرة تعمل على ربط طريق قطاة - نزوى بطريق دبي - المدام بالإضافة لأعمال الخدمات التطويرية المصاحبة، منوهاً بأن نسبة الإنجاز في المشروع تبلغ نحو 50 بالمائة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض