• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«المالية» و«النقد العربي» يبحثان التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية والدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، تعزيز وتفعيل أواصر العمل المشترك بين دولة الإمارات وباقي الدول العربية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة المالية في أبوظبي بحضور خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، وعلي حمدان أحمد مدير إدارة المنظمات المالية الدولية.

واشتملت مناقشات الطرفين على الاطلاع أجندة الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية المزمع انعقادها في الفترة ما بين 7 و8 أبريل 2015 في دولة الكويت، والتي ستترأس دولة الإمارات فيها اجتماع مجلس محافظي صندوق النقد العربي الثامن والثلاثين.

كما تناول اللقاء أجندة اجتماع الدورة الاعتيادية السادسة لمجلس وزراء المالية العرب الذي سيعقد بالتزامن مع الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، بهدف التباحث حول آليات عمل المجلس والخطوات المستقبلية التي يمكنه القيام بها لدعم التنمية الاقتصادية في الدول العربية، ودراسة تفعيل ومتابعة تنفيذ مبادرة دولة الإمارات المتعلقة بتعزيز التنمية الاقتصادية بالبلدان العربية.

واطلع الطاير على الخطة الاستراتيجية المعتمدة لصندوق النقد العربية للفترة 2015-2020، والتي هدفت إلى مواصلة الارتقاء بأنشطة الصندوق والتوسع في برامجه ومبادراته، من خلال تعزيز دوره في دعم مشاريع التكامل الاقتصادي والمالي والنقدي في الدول العربية وتطوير مساهمته كمركز للمعرفة والخبرة والمشورة الفنية وبناء القدرات، حيث أكد معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي على أهمية تقرير الحوكمة الصادر عن الصندوق وحرصه على تطبيق كافة معايير ومبادئ الحوكمة، ضمن كافة الأجهزة التابعة للصندوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا