• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«النقطة الرابعة» طموح «الجوارح»

الشباب في مهمة إضاءة طريق «الثمانية الكبار» بـ «الشعلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

معتصم عبدالله (دبي)

سيكون الوصول إلى النقطة الرابعة، وضمان التأهل إلى ربع النهائي، مطمحاً أساسياً للشباب الذي يستضيف الشعلة السعودي، في الساعة السابعة إلا عشر دقائق مساء اليوم، على ستاد مكتوم بن راشد في دبي، ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية الخليجية في نسختها الـ 29، ويدخل «الجوارح» الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة، برصيد نقطة بالتعادل أمام المنافس نفسه بهدف لمثله في مباراة الجولة الأولى، والخسارة في الثانية أمام ضيفه المحرق البحريني صفر - 1، بهدف حصد النقاط الثلاث، لضمان تأهله المباشر إلى دور الثمانية، قبل خوضه مباراته الأخيرة بالدور الأول أمام المحرق على ملعب الأخير، باستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة 15 أبريل الحالي، في صراع حسم الصدارة التي يحتلها الأخير برصيد 7 نقاط.

وتوج الشباب بلقب البطولة مرتين خلال مشاركاته الخمس الماضية، الأولى عام 1992 والثانية عام 2011، وحل ثانياً في نسخة عام 1993، واحتل المركز الأخير في بطولة 2002، وخرج من الدور الأول في نسخة عام 2009.

في المقابل، يرغب «أبناء مدينة الخرج» حصد الفوز الأول له، ضمن الدور الأول في مباراة «الفرصة الأخيرة»، بعد أن جمع الفريق نقطتين من مبارياته الثلاث الماضية، بالخسارة في الجولة الأولى أمام المحرق صفر - 1، والتعادل على ملعبه أمام الشباب والمحرق 1 - 1 على التوالي، ولا بديل للضيوف سوى الفوز، من أجل التأهل للدور الثاني، حيث سيرفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط، في حين تبقي نتيجة التعادل، صراع التأهل على البطاقة الثانية في المجموعة قائماً بين الفريقين إلى موعد المباراة الأخيرة في المجموعة، التي تجمع المحرق والشباب منتصف أبريل الحالي.

ويتطلع الشباب «صاحب الأرض والجمهور» إلى تجاوز عثرته الأخيرة على الصعيد المحلي بالخسارة المفاجئة أمام دبي صفر - 1 في الجولة الـ 21 لدوري الخليج العربي، ويأمل الجهاز الفني للخضر بقيادة البرازيلي باكيتا، والذي يفتقد في مباراة اليوم جهود لاعب الوسط الأوزبكي حيدروف بداعي الإيقاف، الاستفادة من تراجع مستوى الشعلة الذي عانى خلال مبارياته الأخيرة في الدوري المحلي.

وكان الأخير خسر مباراته في الماضية في الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي أمام مضيفه الاتحاد 1 - 4، حيث أصبح الفريق مهدداً بالهبوط، بعد تراجع ترتيبه إلى المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة، في انتظار مباراته ضمن الجولة الأخيرة أمام الرائد الأحد المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا