• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد إماراتي يتفقد مشروع إنشاء 50 ألف وحدة سكنية بمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

قام الوفد الإعلامي الإماراتي الذي يزور مصر، لتفقد المشروعات التي تنفذها الامارات في مصر ضمن حزمة المساعدات أمس، بزيارة مدينة 6 أكتوبر حيث اطلع على المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي لبناء 13 ألف وحدة سكنية، تستوعب نحو 80 ألف نسمة ضمن حزمة المساعدات التي قدمتها الامارات الى مصر.

وتفقد الوفد الموقع واطلعوا على الخطوات النهائية للمشروع الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية والمزمع الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

وأكد العقيد يحيى سليمان بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية ومدير المشروع أن المشروع يتضمن إنشاء 50 ألف وحدة سكنية بتمويل من دولة الامارات الشقيقة بالكامل، موضحا أن مشروع الإسكان الاجتماعي يعد أحد المشروعات العملاقة التي تستهدف الدفع بخطط التنمية الشاملة وتحسين مستوى الخدمات المعيشية للمواطن المصري.

وقال إن الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت أول أكتوبر 2013 وتستهدف المرحلة الأولى إنشاء 13 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، مشيرا الى أن المرحلة الثانية تشمل إنشاء 37 ألف وحدة سكنية بمختلف محافظات مصر.

وأوضح أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية تتولى تنفيذ المشروع بالكامل، مضيفا انه تم اختيار منطقة دهشور التابعة لمحافظة 6 أكتوبر لإقامة المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن إنشاء مدينة سكنية متكاملة على 220 فدانا وبناء 542 عمارة سكنية يستفيد منها 80 ألف نسمة. وأكد أن العمل بالمشروع يسير بطاقته القصوى بلا توقف على مدار الساعة وان الشركات العاملة بالمشروع بلغت 74 شركة، تستعين بنحو 50 ألف عامل وخبير ومهندس وكلها تعمل تحت إشراف الادارة الهندسية للقوات المسلحة المصرية. وقال انه روعي في تصميم المدينة السكنية كافة الاشتراطات الهندسية، لتكون وفق المعايير الدولية حيث تم تقسيمها الى قطاعات سكنية وإدارية وخدمية مبتكرة مؤكدا أن المدينة تضم منطقة مركزية للخدمات بها مول تجاري على مساحة 1500 متر ومسجد يستوعب 1074 مصلى ودار مناسبات كبيرة وساحات رياضية مفتوحة وملاعب وحمام سباحة ومنطقة مدارس ومركز طبي متكامل مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وبه 9 عيادات وغرفة طوارئ وأشعة وتطعيمات كما يوجد مناطق خدمات فرعية تم تخصيصها لخدمات الإعاشة وعدد 93 محلا تجاريا ومخبز وحضانة للأطفال ومطاعم وساحات لانتظار السيارات. وقال إن مساحة الوحدة 77 مترا صافيا وتسلم كاملة التشطيب وأشار الى الانتهاء من 3000 وحدة بالكامل وتم تسليمها لوزارة الإسكان المصرية. وأكد أن الخطة التنفيذية للمشروع، روعي فيها الانتهاء من كامل الوحدات في ديسمبر 2014 وتسليمها لوزارة الإسكان التي تتولى وضع الشروط واجراءات الحصول عليها وطرحها للمواطنين. وأشاد المهندس محمد حلمي عودة رئيس رابطة تنمية محافظة القليوبية، بالجهود التي تبذلها دولة الامارات لدعم الشعب المصري ومساعدته على مواجهة تحدياته، مشيرا الى أن هذه المدرسة ستخدم أبناء 13 قرية تابعة لمحافظة القليوبية وتستوعب نحو 480 طالبا وتساهم في التخفيف من الكثافة المرتفعة بالمدارس الحكومية وتقضي على المعاناة التي يواجهها أبناء القرى المستفيدة والتي تعاني من عدم وجود مدارس بها.

تصميم عصري ومبتكر للمدرسة

توجه الوفد الإعلامي الإماراتي الذي يزور مصر، لتفقد المشروعات التي تنفذها الامارات في مصر ضمن حزمة المساعدات لتفقد مشروع إنشاء مدرسة الرحاب الثانوية بقرية برشوم الكبرى بمحافظة القليوبية. وقال الرائد مهندس محمد سيد عبدالعزيز من إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية والمشرف على المشروع، إن المدرسة تقام على مساحة 1500 متر وتتكون من 12 فصلا دراسيا ومعامل علوم وكمبيوتر وأنشطة ومكتبة، مضيفا أن الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت في نوفمبر 2013 وتم الانتهاء من 75 في المئة من الإنشاءات والتجهيزات ومن المقرر الانتهاء منها قبل نهاية 2014. وقال المهندس محمد حلمي عودة رئيس رابطة تنمية محافظة القليوبية، إنه تم وضع تصميم عصري ومبتكر للمدرسة وسيتم تجهيزها بكافة الاحتياجات اللازمة للعملية التعليمية لتخدم أبناء المحافظة خلال العام الدراسي المقبل.

     
 

منظر مشرف

منظر مشرف للتعاون بين الاخوان العرب

RAMY SAEED | 2014-04-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض