• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

دائرة الأشغال: افتتاح «العريبي» الجديدة قريباً

إنجاز صيانة حدائق رأس الخيمة استعداداً للعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أعمال الصيانة المطلوبة لحديقة صقر وعدد من حدائق الأحياء السكنية بالإمارة استعداداً لعيد الفطر السعيد، كما قررت الدائرة افتتاح حديقة العريبي الجديدة خلال الأسبوع المقبل بعد انتهاء التجهيزات الخاصة بالحديقة كافة، وتوصيلها بالكهرباء.

وأوضح أحمد الشحي مدير إدارة الخدمات العامة بالدائرة، أن الدائرة انتهت من صيانة حديقة صقر، وهي الأكبر في الإمارة، وتستعد لافتتاح حديقة العريبي التي أنشأت خلال الفترة الماضية لتخدم الأهالي والمقيمين في منطقة العريبي والسيح والمناطق المجاورة، لافتاً إلى أن الدائرة أنجزت 90% من صيانة حدائق الأحياء السكنية، والتي ستكون جاهزة بشكل كامل قبل عيد الفطر السعيد.

وبين الشحي أن الدائرة استكملت خلال الفترة الماضية عمليات تطوير وتحديث وزيادة المساحات الخضراء في حديقة صقر، وكذلك صيانة الألعاب اليدوية، والملعب الذي جرى تغيير أرضيته وتحديثه.

وأضاف: «انتهت الدائرة خلال الفترة الماضية من إنشاء حديقتين في منطقتي العريبي والجزيرة الحمراء، بالإضافة إلى حديقة ثالثة سينتهي تشييدها قبل نهاية العام الجاري»، لافتاً إلى أن تشييد هذه الحدائق جاء ضمن الخطة الاستراتيجية لإمارة رأس الخيمة والتي تولي زيادة المساحات الخضراء بالإمارة أهمية كبيرة لكونها تعتبر متنفساً للمناطق السكنية القريبة منها، لافتاً إلى أن افتتاح حديقة الجزيرة الحمراء سيكون خلال الشهر المقبل بعد استكمال بعض الممرات الداخلية. وبين الشحي أن هذه الحدائق تتيح للأسر فرصة ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات، فضلاً عن توفيرها الجو الملائم للأطفال للهو واللعب لكونها تضم تشكيلات من مختلف الألعاب، مشيراً إلى أن أخطاء في عمليات التنفيذ تسببت في تأخير إنجاز حديقة شوكة حتى الآن، وسيجري بدء العمل في المشروع بعد إسناده لمقاول آخر خلال الربع الأخير من العام الجاري، متوقعاً أن يتم افتتاح هذه الحديقة التي تعد متنفساً لأهالي شوكة والمناطق المجاورة لها جنوب الإمارة في النصف الأول من العام المقبل. ولفت إلى أن الحدائق الجديدة روعي عند إنشائها تركيب شبكات ري حديثة، تسهم في توفير المياه بنسبة 25% مقارنة بشبكات الري القديمة التي كانت تتسبب في هدر كميات كبيرة من المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض