• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«موانئ دبي العالمية» تطور الخدمات اللوجستية في المالديف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقّعت «موانئ دبي العالمية» مذكرة تفاهم مع مسؤولين في حكومة جزر المالديف لبحث تطوير قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية في الأرخبيل، في خطوة تهدف إلى تعزيز الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجزر المالديف.

تم توقيع الاتفاق في دبي خلال اجتماع حضره سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والوفد الحكومي المالديفي الذي ضم وزير السياحة أحمد أديب، ووزير التطوير الاقتصادي محمد سعيد، ووزير الشباب والرياضة محمد مليح جمال، بحضور كبار المسؤولين من المالديف وشركة موانئ دبي العالمية.

وشكل الاجتماع فرصة لتسليط الضوء على محفظة أعمال «موانئ دبي العالمية» التي تضم أكثر من 65 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وخبراتها في مساعدة الشركاء على تطوير البنى التحتية وشبكات النقل لديهم، بحسب بيان أمس.

وقال سلطان أحمد بن سليّم: «نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع حكومة المالديف، التي من شأنها تعزيز التعاون مع جمهورية المالديف التي تعد من الأسواق الواعدة، ويمكن أن تلعب دوراً تجارياً مهما للأسواق المحيطة بها عبر ما تتمتع به من بنى تحتية وخدمات لوجستية، وذلك في ظل توجه موانئ دبي العالمية بالتركيز على مثل هذه الأسواق ضمن محفظة عملها العالمية».

ولفت إلى أن «اقتصاد المالديف سجل نمواً سريعاً، مدفوعاً بتطوّر القطاع السياحي. ونبحث حالياً المساعدة في بناء البنى التحتية والخدمات اللوجستية وشبكة النقل اللازمة لعملية التنويع الاقتصادي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا