• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

إلى جانب خادم الحرمين ومحمد بن سلمان وقادة الدول العربية

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يتابعان تمرين «درع الخليج المشترك1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

الجبيل (وام)

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ختام «تمرين درع الخليج المشترك 1» في منطقة الجبيل بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بحضور عدد من قادة وزعماء الدول الشقيقة والصديقة والقيادات العسكرية العليا في الدول المشاركة في فعاليات التمرين الذي دام شهراً كاملاً بمشاركة قوات بحرية وجوية وبرية.

 ويعد التمرين الأكبر والأضخم في تاريخ المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة أو لجهة تنوع خبراتها والأسلحة المشاركة فيه.

 وذكر مصدر في وزارة الدفاع السعودية أن التمرين كان الهدف منه رفع جاهزية القوات العسكرية للدول المشاركة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية وتعزيز التعاون والتكامل العسكري.

 وأوضح المصدر أن التمارين التعبوية المتطورة الضخمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية تعد نهجا مسمتمرا لوزارة الدفاع السعودية للإستفادة من تراكم الخبرات المستمرة وتعزيز الجاهزية العسكرية في مختلف الظروف والأوقات لحفظ الأمن والأستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

 وأشار إلى أنه شارك في التمرين الذي أتى قبل تنفيذ القيادات المشاركة تمرين القيادة المشتركة ومن ثم تنفيذ جميع القوات المشاركة للتمارين للذخيرة الحية، نحو 24 دولة شقيقة وصديقة أربع منها تصنف من بين أقوى عشرة جيوش في العالم.

 ونوه المصدر إلى أن التحرك الذي أجرته القوات المشاركة فور وصولها إلى أراضي المملكة يمثل أكبر تحرك عسكري من نوعه في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا