• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استناداً إلى توصيات لجنة «الوطني الاتحادي»

«الصحة» تفعل «ثقة» في المناطق الشمالية قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد محمد أحمد اليماحي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي، تفعيل بطاقة الضمان الصحي «ثقة» في المناطق الشمالية قريباً، لتمكينهم من العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية، استناداً إلى توصيات اللجنة خلال اجتماعها مؤخراً، والتي قامت برفعها إلى وزارة الصحة، والتي ستقوم بدراسة موضوع التأمين الصحي، موضحاً أنه يحق لجميع المواطنين حاملي بطاقة الضمان الصحي «ثقة» تلقي العلاج في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، وتسعى وزارة الصحة للانتهاء من التأمين الصحي ليغطي جميع المواطنين.

وأكد أن عجلة التطور التي تسير بها منظومة الخدمات الطبية المقدمة لشريحة المواطنين وغير المواطنين دون استثناء تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بتذليل الصعاب أمام المستفيدين، وترجمتها بتوفير الرعاية الصحية والمستشفيات في جميع الإمارات، موضحاً أن أعضاء المجلس الوطني الاتحادي همزة وصل بين الحكومة والمواطنين على امتداد مساحة الوطن، ويحرصون على نقل قضاياهم وهمومهم لأصحاب القرار.

حاجة ماسة

وبين مواطنون مدى حاجتهم الماسة للتأمين الصحي، خاصة أن هناك أفراداً وأسراً مواطنة كثيرة في الإمارة لا يغطيها التأمين الصحي، ما يضطرها إلى دفع مبالغ مالية كبيرة للحصول على خدمات علاجية متنوعة، موضحين أن سبب المطالبة ببطاقات تأمين صحية يعود إلى ارتفاع الأسعار في تلك المنشآت، والتأخر في الحصول على الخدمة العلاجية وتوقيت موعد المراجعة في مستشفيات الإمارة، خاصة فيما يتعلق بعيادات الأسنان والعظام والباطنية، الأمر الذي يهدر وقتاً كبيراً للمرضى.

وقالت المواطنة مريم عبيد «نتمنى تفعيل بطاقة ثقة في المناطق الشمالية حتى تتم الاستفادة منها، وللمواطن الحق في أن يتلقى العلاج في مختلف المستشفيات في الدولة، وشعرنا بالسعادة عندما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ماضية في تطوير القطاع الصحي وتعزيز خدماته والارتقاء به حتى يصل إلى المستويات المرجوة من الجودة والتميز إقليمياً وعالمياً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض