• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

ائتلاف المعارضة السورية يرفض المشاركة في منتدى «موسكو 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

(د ب أ)

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان اليوم أنه يرفض المشاركة في منتدى «موسكو2» المقرر عقده في العاصمة الروسية موسكو مطلع أبريل المقبل. وقال بيان اللائتلاف إن "هيئته العامة اطلعت خلال اجتماعها في مقر الأمانة العامة بمدينة إسطنبول التركية على الرسالة الموجهة إلى الائتلاف من الخارجية الروسية لحضور المنتدى وقررت عدم المشاركة".

وأضاف بيان الائتلاف "أن الهيئة العامة للائتلاف تقدر في الوقت نفسه عدم استخدام الروس حق النقض خلال التصويت على قرار مجلس الأمن رقم 2209 القاضي بتجريم استخدام السلاح الكيميائي في سورية".

وأشار الائتلاف المعارض لحكومة الرئيس بشار الاسد في دمشق "إلى أن أعضاء الهيئة العامة لاحظوا تطورا في الموقف الروسي لصالح الاعتراف بالائتلاف بخلاف ما ظهر بمنتدى موسكو واحد "الذي عقد في الآونة الاخيرة. وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بدأت الجمعة اجتماعها الدوري رقم 20، والذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية اليوم الأحد.

يذكر أن اجتماعات عقدت بين المعارضة السورية وحكومة الأسد في العاصمة الروسية موسكو نهاية شهر يناير الماضي، ووقع الطرفان حينها على بيان باسم "بيان موسكو" ضم جملة نقاط أهمها، إطلاق عملية سياسية ترتكز على مبادئ بيان جنيف، والحفاظ على وحدة وسيادة سورية، ورفض التدخل الخارجي في البلاد دون موافقة حكومة الأسد، والحفاظ على القوات المسلحة ومؤسسات الدولة، ورفض تواجد المسلحين الأجانب على الأراضي السورية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا