• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتجاه لرفع الموازنة إلى 14 مليون درهم

جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تطلق دورتها السادسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

رضا سليم (دبي)

كشف مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عن تفاصيل الدورة السادسة، التي ستبدأ أولى مراحلها اليوم بتسليم ملفات المرشحين للدورة الجديدة على أن يغلق باب الترشيحات 31 أغسطس المقبل وتبدأ لجنة التحكيم عملها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر المقبل، فيما يقام حفل تسليم الجائزة 14 يناير 2015.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الأمناء ظهر أمس بفندق انتركونتيننتال - دبي فستيفال سيتي، بحضور د. أحمد الشريف الأمين العام للجائزة، د. خليفة الشعالي عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية للجائزة وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة وأحمد الحمادي عضو لجنة الاتصال والتسويق، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والمؤسسات الرياضية.

وأكد د. أحمد الشريف في كلمته “أن الجائزة بفضل دعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة وقيادة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، حققت خلال الدورات الخمس الأولى نجاحات كبيرة فاقت المدى الزمني البالغ 5 سنوات، فقد تجاوز تأثيرها الإيجابي وقوة الدفع التي حققتها حدود الدولة والوطن العربي الكبير ليصل إلى العالمية، حيث باتت الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الأولمبية الوطنية تتنافس بكل إمكانياتها وخيرة كوادرها وبرامجها للفوز بهذه الجائزة المرموقة”.

واستعرض الشريف مراحل تطور الجائزة والمشاركة المحلية والعربية والدولية فيها خلال السنوات الخمس الماضية، وكذلك الآفاق التي يتطلع إليها مجلس أمناء الجائزة تنفيذا لتوجيهات سمو راعي الجائزة وسمو رئيس الجائزة.

وأكد أن الجائزة حققت نموا كبيرا في عدد الملفات المشاركة محليا وعربيا بلغ 75% خلال الفترة 2009-2013، حيث بلغ عدد المتقدمين للمنافسة في الدورة الأولى 116 ملفا من الدولة والوطن العربي وارتفع في الدورة الثانية إلى 132، ثم إلى 135 في الدورة الثالثة، ثم إلى 190 ملفا في الدورة الرابعة، وبلغ في الدورة الخامسة 203 ملفات، أي 776 ملفاً في الدورات الخمس علما أن عددا من الدول العربية ذات الثقل الرياضي الكبير عانت خلال السنوات الماضية من اضطرابات سياسية أدت إلى توقف النشاط الرياضي فيها، ورغم ذلك فإن الجائزة واصلت نموها واستقطاب المشاركين من كل الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا