• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القبض على 5 إرهابيين في عدن خلال حملة مداهمات أمنية

ضبط قيادي إخواني بتهمة دعم «القاعدة» في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

قبضت أجهزة الأمن في مدينة المكلا بحضرموت جنوب شرق اليمن، على قيادي إخواني بتهمة دعم الإرهاب ومساندة التنظيمات التي تم طردها من المحافظة في أبريل الماضي عقب حملة عسكرية بمساندة قوات التحالف العربي.

وقال مصدر في الشرطة «إن قوة أمنية اعتقلت القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح سمير باحميد (الإخوان) واقتادته إلى أحد المراكز للتحقيق معه على خلفية تورطه بدعم تنظيم القاعدة الذي كان يسيطر على المدينة، إلى جانب تجنيد عدد من شباب حضرموت في صفوف الجماعات المتطرفة، مؤكدا أن هذه الإجراءات الأمنية عادية في إطار الخطة الشاملة لتأمين المحافظة من الإرهاب.

وكشف مصدر محلي لـ«الاتحاد» أن أسماء قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح ذكرت في محاضر استجواب عدد من العناصر الإرهابية التي تم اعتقالها عقب الحملة الأمنية لتطهير حضرموت من القاعدة، وقال إن عملية تحرير حضرموت من الإرهاب كشفت حقائق كثيرة عن ارتباط الإخوان والقاعدة بصورة واضحة.

وأضاف أن التحقيقات مع العناصر الإرهابية أكدت أن هناك مساندة مباشرة وغير مباشرة من قبل قيادات إخوانية في المكلا لقيادات وعناصر في القاعدة.

من جهة ثانية، اعتقلت أجهزة الأمن في عدن عدداً من العناصر الإرهابية في إطار حملة المداهمات التي تنفذها السلطات لتعقب الخلايا المتشددة في المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا