• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

53 قتيلاً وخطف مرشح للانتخابات المحلية في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

خطف مرشح للانتخابات المحلية الافغانية وستة من أنصاره بأيدي متمردي طالبان في ولاية ساري بول بشمال افغانستان، وذلك قبل خمسة ايام من موعد إجراء هذه الانتخابات، فيما شهدت أرجاء أفغانستان سقوط 53 قتيلا بعمليات مختلفة.

وقال حاكم ولاية ساري بول عبد الجبار حقبين، خطف مسلحون من طالبان المرشح الشاب للانتخابات المحلية حسين نظري وستة من أنصاره بعدما كمنوا لهم فيما كانوا متجهين الى عاصمة ساري بول، واضاف حقبين ان المرشح كان عائدا من اقليم سنشاراك في اطار حملته الانتخابية، حين عمد المتمردون المسلحون الى إخراجه من سيارة الأجرة ومعه الأشخاص الستة الآخرون.

من جهة أخرى قتل خمسة حراس شخصيين لزعيم محلي في ولاية قندز بانفجار قنبلة محلية الصنع لدى مرور سيارتهم.

إلى ذلك لقي ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب أربعة آخرون في هجومين منفصلين بشمال أفغانستان، وقال سيد ساروار حسينى، المتحدث باسم شرطة إقليم قندوز اصطدمت سيارة الشرطة بقنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة خان آباد مما أسفر عن مقتل رجل شرطة وإصابة ثلاثة آخرين، وأضاف، وفى واقعة منفصلة في نفس المنطقة لقي سبعة مسلحين من ميليشيا محلية حتفهم وأصيب آخر.

في غضون ذلك قتل 36 مسلحاً من حركة طالبان، وأصيب 17 بجروح، في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بمناطق مختلفة من البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان، أمس، إن قواتها نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من البلاد، وقتلت 36 مسلحاً من طالبان، وجرحت 17 مسلّحاً، واعتقلت 14 آخرين. (أفغانستان ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا