• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

33 قتيلاً و48 جريحاً باعتداءات متفرقة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

بغداد (وكالات) - أعلنت السلطات الأمنية العراقية أمس مقتل 33 شخصاً، وإصابة 48 آخرين بجروح وتفجير خط أنابيب لنقل النفط خلال تفجيرات وهجمات مسلحة جديدة متفرقة في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في تصريح رسمي. إن انتحارياً فجر نفسه بحزام ناسف بين جموع متطوعين للخدمة العسكرية في محافظة الأنبار داخل مركز تجنيد للجيش العراقي بالقرب من مطار المثنى العسكري وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل 23 مجنداً، وإصابة 30 آخرين بجروح.

وذكر مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن جندياً قتل، وأصيب 4 آخرون بجروح، جراء إطلاق مسلحين النار على دوريتهم في قرية الصقور شمال تكريت. كما قتل شرطي بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته أمام منزله في منطقة القادسية شمال تكريت. وأسفر انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية تابعة للشرطة في وسط تكريت، عن مقتل سائق سيارة اسعاف وإصابة 4 مدنيين بجروح. واغتال مسلحون شقيق قائد «قوات الصحوة» العشائرية في سامراء وابن أخيه في منطقة أم الطلايب جنوب تكريت ووضعوا جثمانيهما داخل سيارة مفخخة.

وذكرت شرطة محافظة ديالى أن انفجار عبوة ناسفة في الوجيهية اسفر عن مقتل شخصين وجرح 7 آخرين، فيما اغتال مسلحون فردين من قوات الصحوة في قرية زاغنية قرب بعقوبة.

وصرح مصدر في شرطة محافظة نينوى بأن مسلحين اقتحموا منزل أحد أفراد شرطة حرس الحدود في منفذ ربيعة غرب الموصل)، صباح اليوم، وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة، ما أسفر عن مقتل شقيقته، وإصابته بجروح خطيرة. وأصيب سائق سيارة أجرة وراكب مدني معه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في الموصل.

وقال مسؤول في«شركة نفط الشمال» العراقية، إن مسلحين فجروا بعبوة ناسفة أحد فرعي خط أنابيب نقل النفط الخام من حقول كركوك إلى مصافي التكرير بين ناحيتي باجون ويايجي غرب المدينة، ما أسفر عن اندلاع حريق به وتسرب النفط منه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا