• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

لمساعدة ورعاية ذوي الاحتياجات

إطلاق مشروع «وقف بيت النور» بتكلفة 25 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

آمنة الكتبي (دبي)

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر إطلاق مشروع وقف بيت النور بالتعاون مع مؤسسة إعمار الخيرية، والذي يعتبر من أبرز مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات على المدى الطويل. وستتعاون مؤسسة إعمار الخيرية ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر «لدعم مشروع سكني جديدة مؤلف من 8 طوابق في منطقة الورقاء كجزء من وقف بيت النور وهو المشروع الذي يجري تطويره بتكلفة قدرها 25 مليون درهم، ويضم 42 شقة سكنية سيتم تأجيرها، على أن تتولى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر إدارة المبنى وتحصيل الإيجار. وسيعود الدخل المستمر من الإيجار، والمتوقع أن يبلغ مليوني درهم سنوياً، لصالح «مركز النور» الذي سيوظف بدوره هذه الأموال لتنفيذ برامجه التدريبية التي يقدمها للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة على مدار العام. وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «يرتقي (وقف بيت النور) بمفاهيم العمل الاجتماعي البنّاء نحو أفق جديدة من خلال مبادرة مستدامة طويلة الأمد ترتكز على التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص. وتنسجم هذه المبادرة في مضمونها وأهدافها مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نحو العمل على بناء مجتمع تنعم فيه كافة شرائح المجتمع بالرخاء وتحظى بفرص التمكين والازدهار. ونحن على ثقة بأن هذا الوقف سيكون له دور جوهري في دعم مساعي «مركز النور» الرامية إلى توفير البرامج التدريبية المتكاملة والفعّالة لذوي الاحتياجات الخاصة». وقال أحمد المطروشي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الخيرية والعضو المنتدب لشركة إعمار العقارية: يعد وقف بيت النور المشروع الأول لمؤسسة إعمار الخيرية التي تم إطلاقها مؤخراً لتكون الجهة المسؤولة عن تنفيذ مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمجموعة حول العالم. ونحن على ثقة بأن «وقف بيت النور» سيشكل رافداً حقيقياً للمبادرة الإنسانية النبيلة «مجتمعي.. مكان للجميع» التي أرسى ملامحها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم. وتدعم مبادرتنا هذه «خطة دبي 2021» الرامية إلى بناء مجتمع متآلف ومتماسك يحقق النفع والرفاهية لجميع أفراده». وقال طيب عبدالرحمن الريّس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: «يقدم «وقف بيت النور» نموذجاً جديداً لمساهمة قطاع الأعمال بدعم المؤسسات الخيرية بغية تحقيق فرق إيجابي ملموس في المجتمع، وتركز «مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر» على تحديد ودعم هذه الجهود النبيلة.

كادر // وقف بيت النور ///

تخفيف معاناة الأسر

أكد خالد الحليان، رئيس مجلس إدارة «مركز النور»، أن المركز يواجه عجزاً مالياً منذ سنتين يقدر بمبلغ 8 ملايين درهم، وقد وصلنا لنتيجة أن يغلق المركز، ولا نستطيع دفع رواتب الموظفين، خصوصاً أن المركز لديه العديد من الفعاليات التي ينفذها لصالح الطلاب المعاقين المنتسبين للمركز، حيث يكلف الطالب المركز سنوياً 65 ألف درهم، بينما يتحمل ولي الأمر 50% فقط من التكلفة السنوية، ويسعى المركز لتوفير النسبة الباقية، لافتاً إلى أن المركز يحتضن قرابة 300 طالب من مختلف الجنسيات والذين تتباين أمراضهم ما بين متلازمة داون والتوحد والإعاقة الذهنية، حيث يقدم لهم الكثير من التدريبات المتنوعة التي تسهم في تأهيل هؤلاء الأشخاص ليتمكنوا من العناية بأنفسهم، وأن يكونوا إضافة للمجتمع. ودعا الحليان القطاع الخاص إلى المساهمة ومساعدة الجمعيات الخيرية من خلال التبرعات وتخصيص وقف لها تستطيع عبره التواصل مع الأسر المعوزة وتخفيف معاناتها، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا