الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خطة شاملة لتعزيز خدمة العملاء

2 سبتمبر 2009 22:55
تعكف هيئة أبوظبي للسياحة على تنفيذ خطة تدريبية شاملة تهدف للارتقاء بخدمة العملاء لتعزيز التميز السياحي بالإمارة. وتستند الخطة الجديدة إلى النتائج التي أسفرت عنها دراسة تحليلية أجرتها الهيئة على مدى 4 أشهر للوقوف على الحاجات التدريبية للقطاع، وذلك في مبادرة هي الأولى من نوعها في الإمارة. وأظهرت الدراسة التحليلية، التي تضمنت متسوقين سريين ومقابلات شخصية شملت جميع الفنادق ونقاط الجذب السياحي ومنظمي الجولات السياحية والشركاء الرئيسيين في الإمارة، وجود حاجة ملحة بين موظفي خدمة العملاء لدى هذه الجهات إلى معرفة المنتج بشكل أوفى، وإلى التدريب المستمر على مهارات عديدة في مجالي خدمة العملاء والمبيعات. وقال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة «لقد ساعدتنا هذه المبادرة في تحديد الثغرات التي تشكل فرقاً حقيقياً على صعيد تقديم خدمة ممتازة واكتساب المزيد من المزايا التنافسية». وأضاف الريامي «بادرنا إلى أخذ هذه النتائج على محمل الجد، حيث قمنا بتنظيم سلسلة من ورش العمل التدريبية، واتخاذ التدابير العلاجية اللازمة». وقال «نسعى في هيئة أبوظبي للسياحة إلى العمل المشترك مع القطاع لضمان قدرتنا على تطوير وجهة سياحية تجسد وعدنا بأن يلقى ضيوفنا كل ترحاب على جميع المستويات». وعقب هذه الدراسة التحليلية، سيجري قسم التطوير المهني لقطاع السياحة في هيئة أبوظبي للسياحة خلال الشهر الجاري ورشة العمل الأولى ضمن سلسلة من الورش الهادفة إلى تعزيز مستوى الخدمة. كما يخطط القسم لتنظيم ندوتين في شهر نوفمبر لتعريف القطاع المحلي بشكل أفضل بحاجات الأسواق المهمة في شمال آسيا والصين. وستقام الندوة الأولى بعنوان «النموذج الآسيوي في إدارة الجودة للسياحة والخدمات»، وذلك بالتعاون مع «كلية الإدارة الفندقية والسياحية» التابعة لجامعة هونج كونج للعلوم التطبيقية. وأوضح الريامي «تأتي الندوتان، اللتان تعقد كل منهما على مدى نصف يوم، في إطار الاستراتيجية العامة للهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز حضور أبوظبي في هذه الأسواق». وأضاف «نحن على ثقة بأن الندوتين ستعودان بفائدة كبيرة على العاملين في مجالات التسويق السياحي والخدمة والإدارة التي تستهدف أسواق شمال آسيا والصين، وكذلك كوادر المؤسسات التي ترغب في تعزيز حضورها وزيادة نشاطها في هذه الأسواق». وفي الوقت الذي باشرت فيه هيئة أبوظبي للسياحة بالعمل جدياً على سد الثغرات الحالية في الحاجات التدريبية للقطاع السياحي في الإمارة، فقد حددت الدراسة التحليلية أيضاً عدداً من نقاط القوة الأساسية التي يتميز بها القطاع المحلي والتي سيتم العمل أيضاً على توظيفها بالشكل الأمثل. وقال الريامي «حققت معظم المجالات التي شملتها الدراسة التحليلية معدلات إيجابية جداً في ما يتعلق بجودة المرافق، وخدمات الغرف، وتهذيب ولباقة كادر العمل. وتتمثل مهمتنا المشتركة الآن في الارتقاء بجميع المجالات الأخرى إلى هذا المستوى الرفيع من المعايير العالية».
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©