• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تضمنت منع نسيان الأطفال داخل المركبات ودرء مخاطر الضباب

«النادي العلمي» برأس الخيمة يقدم مشاريع متميزة في أسبوع المرور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

عرض النادي العلمي في رأس الخيمة عدداً من المشاريع الحديثة خلال مشاركته في فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك» من خلال جناح خاص في المعرض المروري المقام على هامش الاحتفالية وذلك في مركز «راك مول».

وأشار جاسم أحمد الدبل مدير النادي العلمي، إلى أن النادي عرض أحدث المشاريع في المجالات المرورية منها أجهزة الضباب والاستشعار وثالث متعلق بالإشارات الضوئية.

وذكر أن جهاز الضباب تكمن فكرته من خلال وضعه على مسافات مختلفة على طول الطريق ويعمل على إرسال إشارات عبر الإضاءة في الجهاز لتحذير السائقين في حال تشكل الضباب من أن المنطقة تشهد تدنيا في مستوى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب عليها، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر والتقيد بالأنظمة الخاصة في هذه الحالة غير المستقرة من الطقس.

وأشار إلى أن جهاز الاستشعار الخاص بالمركبات يقوم بإرسال رسائل نصية تحذيرية لصاحب المركبة في حال نسيان الأطفال داخل المركبة وانخفاض نسبة الأكسجين في الداخل وارتفاع درجة الحرارة أو في حال وجود تنفس أو حركة للطفل، كما تصل هذه الرسائل إلى غرفة عمليات الشرطة لتفيد بوجود مشكلة داخل المركبة والتوجه الفوري إليها.

وذكر الدبل أن هذا المشروع لاقى استحسان عدد من الشركات التي ستتوجه خلال الفترة المقبلة إلى تبني تنفيذه الفكرة لتحقيق الفائدة من ذلك وتفادي تعرض الأطفال إلى حالات الاختناق في حال عدم اكتشاف الأمر مبكرا.

وأشار إلى القيام بعرض فكرة تنفيذ مشروع خاص بالإشارات المرورية الضوئية وهو عبارة عن جهاز يسمح في حال تكدس المركبات على جهة معينة من الشارع الذي يحوي أكثر من إشارة مرورية بإعطاء أولوية في العبور لتخفيف الضغط الحاصل الذي قد يسهم في تأخر البعض عن وجهاتهم فضلا عن إمكانية وقوع الحوادث المختلفة والاختناقات المرورية.

وأكد جاسم الدبل مضي النادي في تشجيع المنتسبين إليه نحو الابتكار والاختراع وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تعنى بالعديد من المجالات المختلفة في الحياة والتي تعود بالنفع والفائدة إلى الأفراد والمجتمع واحتضان الأفكار الجديدة الحديثة والمتطورة والنهوض بها إلى أن تصل مرحلة التطبيق الفعلي وتحقيقها لأهداف تنفيذها واختراعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض