• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تطرحها «الاتحادية للكهرباء والماء» خلال شهرين

مناقصة لمحطة مياه بطاقة 30 مليون جالون يومياً بتكلفة 700 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشف المهندس محمد محمد صالح، مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أن الهيئة ستطرح خلال الشهرين المقبلين مناقصة محطة تحلية مياه جديدة بطاقة إنتاجية 30 مليون جالون يومياً، وستكون الأكبر من نوعها في «الهيئة» وتصل تكلفتها إلى 700 مليون درهم، مشيراً إلى أن الهيئة تستعد لافتتاح محطة الزوراء في إمارة عجمان الشهر المقبل بطاقة 10 ملايين جالون يومياً لرفع الطاقة الإنتاجية من المياه المحلاة لــ 90 مليون جالون يومياً بدلاً من 80 مليوناً بعد افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه الأسبوع الماضي.

وتابع: «قطاع تحلية المياه يحظى بأهمية بالغة لدى قيادتنا الرشيدة، حيث نجحت الدولة في تقليل الاعتماد على المياه الجوفية والمخزون الاستراتيجي منها عبر إنشاء العديد من محطات التحلية ووصول الإنتاج من المياه المحلاة لــ 1,3 مليار جالون يومياً». وأوضح مدير عام الهيئة أن المياه المنتجة من غليلة تحتوي فقط على ما يقارب 200 ملجرام من الأملاح الذائبة لكل ليتر، بينما المعايير العالمية تسمح بوصول هذه النسبة حتى 500 ملجرام، مشيراً إلى جودة المياه في شبكة رأس الخيمة.

وأضاف: «أغلقنا العديد من الآبار الجوفية التي كانت تستخدم في السابق في تغذية هذه الشبكة، وباتت الهيئة تعتمد على محطة غليلة بطاقة إنتاجية 15 مليون جالون». وأشار صالح إلى أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع الأخرى الخاصة بقطاعات الضخ والتخزين والنقل والتوزيع خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع أسهمت بشكل كبير في القضاء على جميع مشاكل قطاع المياه في تلك المناطق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض