• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كيري في تل أبيب وتسريبات عن صفقة إنقاذ تتضمن الإفراج عن الجاسوس بولارد

«السلطة» ترفض «ابتزاز» إسرائيل لتمديد المفاوضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

عبدالرحيم حسين (رام الله، وكالات)

أعلن مسؤول فلسطيني امس في رام الله، أن الفلسطينيين يرفضون الاقتراح الاسرائيلي بتمديد مفاوضات السلام المتعثرة لما بعد موعدها النهائي المقرر في 29 أبريل الجاري، ويعتبرون هذا الأمر «ابتزازا» لهم.

وقال المسؤول رافضا كشف هويته لوكالة فرانس برس إن «اسرائيل تمارس سياسة الابتزاز وتربط قبولها اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى مقابل إعلان الجانب الفلسطيني قبوله بتمديد المفاوضات».

وتأتي تصريحات المسؤول بينما وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء امس الى اسرائيل والأراضي الفلسطينية لإجراء مشاورات مع الجانبين آتيا من باريس.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن اسرائيل قدمت عرضا «رفضه الجانب الفلسطيني» مشيرا الى انه تضمن «اطلاق سراح 420 أسيرا، تختارهم اسرائيل لم تصدر بحقهم أحكام مشددة ولا يتضمن اطلاق سراح الأسرى المرضى والقادة ومنهم مروان البرغوثي واحمد سعدات والأطفال والنساء». وأضاف أن «العرض يتضمن تجميدا جزئيا للاستيطان في الضفة الغربية دون القدس مع استمرار البناء للعطاءات التي طرحت سابقا».

وبحسب المسؤول فإن العرض الاسرائيلي يهدف الى «استمرار المفاوضات الى ما لا نهاية من دون نتائج في موازاة استمرار الاستيطان». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا