• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جورو يحصل على «البطاقة 1000»

«كوبا» يخطف الأضواء من «ليفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

مراد المصري (دبي)

عاشت الكرة البولندية ليلة للذكرى أمس الأول، شكلت نقطة محورية مهمة من خلال صعودها إلى ربع النهائي في واحدة من المسابقات الكبيرة، بعد عقود من الضياع والنتائج السلبية بعد رحيل بونياك ورفاقه، وذلك بعد التفوق بفارق ركلات الترجيح على سويسرا 5-4، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

وفيما كانت الأنظار تترقب تألق المهاجم لوكاس ليفاندوفيسكي في البطولة الحالية، خصوصاً أنه عادل رقماً قياسياً، حينما هز شباك منافسيه 13 مرة في التصفيات، لكنه تاه في النهائيات للمباراة الرابعة على التوالي، وفيما غاب عن التسجيل في 270 دقيقة في الدور الأول، لم ينجح طوال 120 دقيقة هذه المرة، ليصبح مجموعه 390 دقيقة تحول فيها اللاعب الذي كان شبهته جماهير بايرن ميونيخ الألماني مطلع الموسم بـ «السوبر مان»، إلى شبح مقارنة بما كان عليه.

وخطف جاكوب بلازتشيكوفسكي الملقب بـ «كوبا»، الأضواء من زميله «ليفا»، حينما كان صاحب هدف التقدم الذي منح بلاده فيما بعد المجال للتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ بلاده، ليفرض تألقه في البطولة، حيث اشترك في جميع الأهداف الثلاثة التي سجلتها بولندا في البطولة، بعدما سجل هدفين وصنع الثالث.

وأصبح «كوبا» أول لاعب بولندي يسجل في مباراتين متتاليتين في بطولة كبرى منذ بونياك في كأس العالم عام 1982.

وتلقى «كوبا» رسالة تشجيعية من زميله السابق في صفوف دورتموند هاميلز، الذي تغاضى عن المنافسة، حيث يشارك مع منتخب بلاده ألمانيا، وظهر مرتدياً قميصاً يحمل اسم بلازتشيكوفسكي ورقمه 16. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا