• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفقاً لدراسة علمية ناقشها مؤتمر طب الأطفال

«توام» مركز لتسجيل حالات متلازمة داون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

استعرض المؤتمر الدولي لطب الأطفال نتائج أحدث دراسة علمية اجراها فريق مشترك من أطباء الغدد الصماء، وامراض النساء والولادة الأطفال بمستشفى توام اكدت ان السيطرة على مستوى السكرى لدى النساء الحوامل المصابات بالمرض خلال فترة الحمل له تأثير إيجابي جدا على سلامة الأم والجنين واتمام عملية دون مضاعفات او الحاجة الى اجراء قيصرية بحسب الدكتور عمار الشبلي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر. وناقش المؤتمر الذي نظمته شركة «صحة» بالتعاون مع مستشفيي العين وتوأم على مدار 3 أيام مشكلات النمو لدى الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون وسبل تعزيز جهود زيادة الكفاءة المهنية ودرجة لدى القائمين على علاج هذه الفئة من الأطفال سعيا نحو تحسين مستوى الرعاية المقدمة لهم وتعدد فرص علاجهم.

وقالت الدكتورة جنيفر كوردر مدير عيادة متلازمة داون بـ «مستشفى توام» ان اعتمادها كمركز لتسجيل حالات متلازمة داون بمنطقة الخليج ضاعف من مسؤوليات المستشفى تجاه هذه الشريحة من الأطفال خاصة بمجال جمع البيانات التي تتعلق بهم لتحديد احتياجاتهم من مختلف أوجه الرعاية الصحية والعلاجية وفق خطة زمنية متدرجة.

ولفتت الى ان برنامج الدراسات العليا لأطباء طب الأطفال المقيمين في مستشفى توام والذي يضم عددا من الباحثين في متلازمة داون كان حاز مؤخرا اعتماد المجلس الطبي الأميركي.

مشاركة

أكدت الدكتورة غزالة بالحج نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والمدير الطبي لمستشفى العين أهمية المؤتمر الذي يجمع نخبة متميزة من الخبراء المتحدثين في مختلف مجالات طب الأطفال، في حضور جمع من الأطباء المتخصصين من مختلف أرجاء المنطقة ما يوسع معه من قاعدة المشاركة الفعالة لمواجهة التحديات التي تواجه المتخصصين في طب الأطفال سعياً نحو توفير مستوى أفضل من الرعاية الطبية للأطفال المرضى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض