• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزيرة الإعلام: ما يجري في المملكة هو محاولة لزعزعة للأمن

«المؤبد» لـ 16 بحرينياً أدينوا بمهاجمة الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

جمال إبراهيم، وكالات (عمّان، المنامة)

أفاد مصدر قضائي في المنامة أن المحكمة الجنائية البحرينية حكمت على 16 شخصا بالسجن المؤبد، كما حكمت على اثنين آخرين بالسجن عشر سنوات بعد إدانتهم بمهاجمة الشرطة في قرية قرب المنامة. وأوضح المصدر نفسه «أن المتهمين هاجموا الشرطة بزجاجات المولوتوف في مارس 2014» قرب قرية عذاري القريبة من العاصمة المنامة.

كما وجهت النيابة العامة البحرينية إلى المتهمين تهمة «حيازة زجاجات مولوتوف ومهاجمة الشرطة بها»، وتهمة «إحراق سيارة تابعة لوزارة الداخلية البحرينية»، إلى جانب اتهامهم بـ «الاشتراك في تظاهرة غير مرخصة». وتمت خلال الأشهر القليلة الماضية محاكمة عشرات لمشاركتهم في أعمال عنف ومواجهات مع الشرطة.

من جهة أخرى قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في مملكة البحرين سميرة إبراهيم بن رجب أن «على العرب التعامل مع البحرين على أساس من المصداقية والوضوح الناتج عن أن الهدف مما يجري بالداخل البحريني هو زعزعة الأمن»، مبينة أن كل الأدلة والبراهين أكدت هذا الاتجاه‏». وأضافت رجب في تصريحات صحفية بعمان أمس أن «ملك البحرينت قدم مقترحات وحلولا جامعة واجهتها الأطراف الأخرى بالرفض».

وأوضحت أن مشروع «التغيير نحو الفوضى» بات واضحا للجميع، مؤكدة أنه لا يمكن الحديث عن ديمقراطية والمجتمع تسوده الفوضى والعنف واللامسؤولية‏«. وأكدت أنه «يوجد تفاهمات خليجية واضحة حول الملف الإيراني والعلاقات مع طهران»، مبينة أن «سياسات البحرين خصوصا والخليج عموما واضحة ولا تحمل العداء لأحد».

وعن العلاقة البحرينية الإيرانية، قالت بن رجب إن الحديث عن العلاقة بين الدولتين بدأ متأخرا نوعا ما، موضحة أنه كان يجب «أن تتضح الرؤية لدى المعنيين منذ نهاية الحرب العراقية الإيرانية باعتبارها نقطة تحول يجب أن تقرأ بشكل متكامل مع العلاقات التاريخية‏‭«‬. وأشارت إلى أن مملكة البحرين تسعى دائما «إلى إدامة العلاقات الأخوية المبنية على السلمية وحسن الجوار والنوايا الحسنة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية‏‭.«‭ ‬‬ ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا