• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدربو دوري الخليج العربي في ميزان فييرا:

كوزمين «ملك الدهاء».. وستيفانو «الأسوأ» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد البرازيلي فييرا المحلل الفني في «الاتحاد» أن الروماني كوزمين مدرب الأهلي هو الأنجح خلال مشوار الدوري في الموسم المنقضي، مشيراً إلى أن الأرقام تؤكد ذلك، حيث إنه المدرب الأكثر تحقيقاً للفوز بنسبة 84.6%، مشيراً إلى أن المدرب الروماني هو الأكثر تحقيقاً للأهداف في بطولة الدوري من خلال تطويع إمكانات فريقه لمصلحة تلك الأهداف.

واستطرد قائلاً «حقق مدرب الأهلي الرقم الأكبر في عدد مرات الفوز المتتالي بثماني مباريات، كما أنه كان المدرب الأقل خسارة على مدار الموسم».

وعلى الصعيد التكتيكي، قال فييرا، إن كوزمين أيضاً يأتي على قمة المدربين، لاسيما أنه استغل إمكانات لاعبيه بشكل مثالي، كما أشار إلى أنه نجح في تنويع طرق اللعب وتغييرها خلال المباراة الواحدة حسب مجريات اللقاء وحسب متطلبات التفوق على المنافس.

وأضاف: «لقد حقق كوزمين المطلوب على أكمل وجه في الدوري، لاسيما أن هدوءه في التعامل مع مجريات وأحداث البطولة منذ البداية وحتى النهاية كانت سبباً مباشراً في التحليق بالدرع».

وشدد فييرا على أن حماس المدرب وثقته في نفسه وفي اللاعبين أهم أسباب التفوق، وتحويل الدفة لمصلحة الفرسان الحمر بعد أن كان العين هو المتربع على القمة لفترة طويلة من عمر البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا