• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خدمة ابتكرها شاب مواطن

محاكم رأس الخيمة تبدأ تنفيذ أحكام الحجوزات والإخلاء إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

دشنت دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس خدمة تنفيذ أحكام الحجوزات والإخلاء إلكترونياً؛ التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة.

وترتكز فكرة الخدمة التي ابتكرها الشاب المواطن عيسى كرم الأميري، مدير قسم التنفيذ المدني في الدائرة، على التواصل بين مأمور التنفيذ وقاضي التنفيذ والأمور المستعجلة إلكترونيا أثناء تنفيذ المأمورية، بحيث يتم أخذ القرارات من القاضي، مثل كسر القفل، عن طريق البريد الإلكتروني، وهذه الطريقة تتفق مع نص القانون، والذي لم يحدد طريقة بعينها لتواصل مأمور التنفيذ مع القاضي وتلقي قراراته.

وقال المستشار أحمد محمد الخاطري، رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، إن الخدمة المبدعة على بساطتها وانخفاض تكلفتها؛ إلا أنها وفرت كثيراً في الوقت اللازم لإنهاء إجراءات الحجوزات من ثلاثة أيام إلى دقائق معدودة، من خلال تزويد سيارة مأمور التنفيذ التابعة للدائرة بجهاز حاسب محمول وطابعة، منوهاً بحيث يمكن لمأمور التنفيذ التواصل السريع مع القاضي وتنفيذ قراراته عبر البريد الإلكتروني ميدانياً وطباعة محاضر الحجوزات في موقع الحجز، وتسليم المتعامـلين نسخـة مـن هـذه المحاضـر. وأضـاف : إن الخدمة الإلكترونية الجديدة باكورة إنجاز مشروعات الدائرة من الخدمات الإلكترونية والذكية في إطار خطتها الاستراتيجية 2014- 2016، وتأتي بالتواكب مع الإنجاز الذي حققته الدائرة في جائزة التميز المؤسسي برأس الخيمة في دورتها الثامنة لعام 2013.

حيث أحرزت عدد 5 ألقاب في المركز الأول في فئات الدائرة المتميزة في خدمة المتعاملين، ونتائج عقد الأداء المؤسسي، والإدارة المتميزة، والمشرف مدير الإدارة المتميز، والموظف المتميز في خدمة المتعامليـن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض