• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض إبداعات المرأة العاملة في شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

افتتح اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، معرض إبداعات المرأة في شرطة دبي والذي تنظمه اللجنة النسائية في الإدارة العامة للعمليات والإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والذي يستمر حتى 2 أبريل الجاري في مركز العربي سنتر بدبي.

وأكد اللواء المزينة بعد حفل الافتتاح الذي حضره، جاينت جوانواني رئيس مجلس إدارة مركز العربي سنتر، والعميد الطيار أنس المطروشي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالنيابة، والعميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات بالنيابة، والعميد علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن للمطارات بالنيابة، أن شرطة دبي تولي إبداعات المرأة اهتماما بشقيها العسكري والمدني وتفتخر بإنجازاتهن وتقدر إبداعهن وقد أثبتن أن الجهود المتواصلة في دعم وتمكين المرأة أتت بثمارها، فلم نعد نتكلم فقط عن مهارات العمل الشرطي، وإنما انتقلنا للاطلاع على مجموعة من الإنجازات والمهارات التي تمتلكها العاملات لدينا، واللواتي أثبتن قدرتهن على التنافسية وأهليتهن لتبوؤ المناصب القيادية.

وأضاف أن نتاج سياسات طويلة الأمد من دعم وتمكين المرأة انتهجتها شرطة دبي انسجاماً مع رؤية وتوجهات القيادة العليا التي أولت المرأة كل الدعم والاهتمام والرعاية، وتنظيم مجموعة من البرامج والإجراءات الكفيلة بصون حقوق المرأة المنخرطة بأعباء العمل العسكري، وتمكينها وتذليل كافة العقبات التي تعوق إبداعاتها وتقدير إنجازاتهن وكان تشكيل اللجان النسائية في مختلف الإدارات العامة جزءاً من هذه السياسات، حيث تولت مجموعة من المهام المتعلقة بالاطلاع على آراء وملاحظات العاملات في كل إدارة والتعرف على مشاكلهن ومعوقات العمل لديهن، ونقل آرائهن واقتراحاتهن لأصحاب القرار. عقب ذلك قام اللواء خبير خميس مطر المزينة في جولة بأجنحة المعرض، وأطلع على الفعاليات المصاحبة والتي شملت عرض للفرقة الموسيقية لشرطة دبي وعرض للسيارات الفارهة والكلاب البوليسية ومجموعة من البرامج التوعوية الهادفة والأنشطة المجتمعية على هامش المعرض. وفي السياق ذاته تحدثت الرائد سميرة عبد الله آل علي، مدير إدارة التأمينات بالإدارة العامة للنقل والإنقاذ، رئيسة اللجنة النسائية بالإدارة العامة للنقل والإنقاذ حول الهدف من الفعالية بإتاحة فرصة للأسر المنتجة لعرض وتسويق منتجاتهم وتعريف المجتمع بحرف من صنع أياد وطنية ودعم المرأة وتشجيع المهارات النسائية على الإبداع والاعتماد على الذات وإكسابها الثقة بقدرتها على العمل والإنتاج وتعريف المجتمع بإسهامات المرأة في شرطة دبي. وأضافت أن المعرض يشمل على مجموعة من الأجزاء الرئيسية وأجنحة للأزياء والمأكولات العالمية والتراثية والحلويات والعطور والبخور والعباءات ومنتجات المؤسسات العقابية والمشغولات اليدوية والهدايا، اضافة إلى الرسم على الوجه. وأشارت إلى مجموعة من البرامج التوعية المصاحبة للمعرض من التوعية المرورية وبرامج التوعية الأمنية وخدمات شرطة دبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض