• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

أوروبا للتعاون مع الخليج في مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

بروكسل (وكالات)

أكد منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف أمس رغبة الكتلة الأوروبية في زيادة التعاون السياسي مع دول الخليج العربية بصورة أكبر في مجال «مكافحة الارهاب». وقال دي كيرشوف في كلمته بمنتدى بروكسل السنوي الذي ينظمه (صندوق مارشال الألماني)، إن «الاتحاد الأوروبي سيقدم المزيد من المساعدات لدول الخليج العربية لتعزيز قدراتها على مواجهة تهديد الإرهاب المشترك».

وفي هذا الصدد، أعرب المسؤول الأوروبي عن رغبته في تعزيز التعاون مع شركات الإنترنت لحذف المحتوى غير القانوني من الشبكة العنكبوتية، مؤكداً أهمية تلك القضية: «وصعوبتها في الوقت نفسه نظراً لحالة الانقسام الكبرى داخل الأوساط الأوروبية فيما يتعلق بموضوع حرية التعبير». وحول قضية (التصدي لموجة الإرهاب الجديدة في الداخل والخارج) قال دي كيرشوف، إن «ما يتراوح بين أربعة وخمسة آلاف مقاتل أوروبي موجودون في سوريا والعراق»، مضيفاً أن «التفسير المشوه للإسلام انعكس على أوروبا أيضا».

من جانبه، انتقد الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي فولكان بوزكير ما وصفه بالاستخدام الخاطئ للمصطلحات مثل (الدولة الإسلامية) للدلالة على تنظيم (داعش) أو مصطلح (الإرهاب الإسلامي). وقال بوزكير، انه «من الخطأ إطلاق تلك المصطلحات على غير مسماها لما فيه من الإساءة لبقية العالم الإسلامي».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا