المالكي ينشر الفرقة الذهبية لمكافحة الإرهاب و «العراقية» تطالب باستقالته والنجيفي يدين التفجيرات

العراق يعلن عطلة رسمية لمدة أسبوع بمناسبة القمة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2012

بغداد (الاتحاد، وكالات) - أعلنت الحكومة العراقية بعد ساعات من تفجيرات هزت المدن العراقية أمس، تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة أسبوع تبدأ الأحد المقبل بمناسبة استضافة البلاد للقمة العربية في 29 مارس الجاري.

ونشر رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في المنطقة الخضراء بعد ورود معلومات باستهدافها واستهداف المسؤولين العراقيين. فيما دان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي التفجيرات معتبرا أنها تستهدف المؤتمر الوطني والقمة العربية، وطالبت القائمة العراقية رئيس الوزراء نوري المالكي بالاستقالة، فيما اعتبرت التيار الصدري أن التفجيرات تستهدف القمة العربية، ودعا ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي الكتل السياسية إلى التوحد في هذا الظرف.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن الحكومة قررت إعلان عطلة رسمية في العراق لمدة سبعة أيام تبدأ الأحد 25 مارس المقبل. ونقلت قناة “العراقية” التليفزيونية الحكومية عن الدباغ قوله “تقرر تعطيل الدوام الرسمي ابتداء من يوم الأحد المقبل ولغاية الأول من الشهر المقبل من أجل تخفيف الزحامات وتمكين اللجان من التهيئة لعقد القمة العربية يوم 29 من الشهر الجاري”.

ويأتي القرار بحسب مراقبين إثر التذمر بين أوساط العراقيين نتيجة تشديد الإجراءات الأمنية التي بدأت منذ أيام من أجل حماية الوفود المشاركة في القمة والتي تسببت بازدحامات مرورية خانقة، إضافة إلى إجراءا تفتيشية أشد صرامة.

وأشارت مصادر أمنية رفيعة المستوى أمس إلى أن تعطيل الدوام الرسمي جاء على خلفية معلومات أكدت أن المنطقة الخضراء أصبحت مستهدفة من قبل مسلحين مجهولين بعد تفجيرات أمس، ما دفع المالكي إلى نشر الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب داخل المنطقة وفي المناطق القريبة والمحيطة بها .

وذكرت المصادر أن المسؤولين داخل المنطقة الخضراء أبلغوا بأخذ الحيطة والحذر لأن الجماعات المسلحة قد جندت عناصر من حماياتهم لتنفيذ اغتيالات بحقهم. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

هل تعتقد بأن إرهاب "داعش" طغى على الذكرى الثالثة عشرة لأحدات 11 سبتمبر؟

نعم
لا
لا أدري