• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

محمد بن راشد يدشن "التاكسي المائي" في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مايو 2010

وام

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله اليوم، مشروع المركبة المائية "التاكسي" في محطة فستيفال سيتي على خور دبي كمشروع سياحي جديد ووسيلة نقل تضاف الى وسائل النقل المائية والبرية، التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات للركاب لتسهيل وصولهم الى الأماكن التي يقصدونها في أنحاء مدينة دبي بأقصر مدة ممكنة وبسرعة قصوى.

واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي من المهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للهيئة طوال الرحلة التي أقلت سموه ومرافقيه الى منطقة جسر القرهود على خور دبي إلى شرح حول خطة الهيئة لتعزيز أسطول النقل البحري التابع لها إلى جانب مترو دبي والحافلات والمركبات التي تجوب شوارع إمارة دبي وتصل إلى الامارات كافة.

كما تضمن شرح الطاير التعريف بوسائل الترفيه الفاخرة المتوفرة في "التاكسي" والتي يمكن للركاب استخدامها طوال رحلتهم، والتمتع بالشاشات الكريستالية المثبتة على خلفية المقاعد التي تتميز بأعلى درجات الراحة والإسترخاء ناهيك عن التكييف عالي الجودة بالاضافة الى مقاعد خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وعقب الرحلة البحرية من والى محطة فستيفال "للتاكسي المائي" استقل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه حافلة أقلتهم إلى محطة الراشدية لمترو دبي حيث استمع سموه من مطر الطاير الى مجمل المشاريع الخدمية والسياحية التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات من أجل تأمين كافة وسائل النقل المريحة، والحضارية للسياح والمواطنين والمقيمين وتشجيعهم على استخدامها توفيرا للوقت والمال والتعب جراء استخدام السيارات الخاصة على طرقات مدينة دبي، وما حولها خاصة في الشوارع التي تشهد اختناقات مرورية.

ولدى وصول سموه المحطة ولج إلى مرآب المترو وافتتح سموه مركز التحكم بتشغيل أنظمة القطارات الذي يتم من خلاله التحكم الكامل بعملية التشغيل اليوم لخدمة مترو دبي على الخطين الأحمر والأخضر، وكذلك التحكم والإشراف ومراقبة حركة القطارات والأنظمة الخاصة والتي تشمل الإشراف على أداء الأنظمة الآلية بحركة القطارات وأنظمة الاتصال والمحولات الكهربائية وأنظمة التغذية الكهربائية بالقطارات ومحطات المترو.

واطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال حفل افتتاح مركز التحكم على سلامة الأجهزة وآلية تشغيلها وحماية الركاب مستخدمي المترو وتوفير الأمن والسلامة لكافة العاملين فيه وفق أحدث وأرقى معايير السلامة العالمية التي يتم اعتمادها وتطبيقها في مترو دبي. ... المزيد

     
 

مبروك

ألف مبروك للإمارات بهذا المشروع الجديد على دول الخليج وكما هو معروف بأن دبي بشكل خاص سباقه لكل ماهو جديد في عالم التقنيه والتطور ونتمنى أن يحدث هذا بين السعوديه والبحرين بمحاذاة جسر الملك فهد ليسهل فعلا على المسافريين بين المملكتيين ....

خليل أبوهجر | 2010-05-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا