• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بهدف تكوين أكبر أرشيف مصور عن المدينة

754 مشاركة بمسابقة «عينك على العين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

عمر الحلاوي (العين)

بلغ عدد المشاركات في مسابقة “عينك على العين” التي تنظمها بلدية العين، برعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، نحو 754 منها 3,314 صورة و440 فيديو خلال 6 أسابيع، وحددت اللجنة المنظمة قيمة الجوائز وعدد الفائزين، والذي يبلغ عددهم 22 فائزا منهم 20 فائزا تختارهم اللجنة تتراوح جوائزهم من 60 ألف درهم و50 ألف درهم للفائز الأول في أعمال الفيديو، والأول في التصوير الفوتوغرافي على التوالي، و40 ألف درهم للفائز الثاني في الفيديو، و30 ألف درهم للفائز الثاني في الفيديو، حتى الفائز الخامس حيث تبلغ قيمة الجائزة 12 ألف درهم في الفيديو، و10 آلاف درهم في التصوير الفوتوغرافي، ويبلغ المجموع الكلي للجوائز مليون درهم.

وتشتمل المسابقة على جائزة اختيار الجمهور لمدة 6 أسابيع، تبلغ 10 آلاف درهم في كل أسبوع، فيما تبلغ جائزة اختيار راعي المسابقة “ فئة الراعي” 100 ألف درهم للفائز للتصوير الفوتوغرافي، و100 ألف درهم للفائز في الفيديو، حيث يتم اختيارهما من قبل راعي الجائزة، وليس لجنة التحكيم، بينما تختار لجنة التحكيم الفائزين الـ 20 الآخرين من الأول إلى الخامس في الفئات المختلفة، كما تشمل الجوائز الأخرى كاميرات ومعدّات الكاميرا، بالإضافة إلى قسائم من رعاة الجائزة، حيث يعتبر بنك أبوظبي الإسلامي راعي برونزي للمسابقة.

وقالت مهرة المهيري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في بلدية مدينة العين، إن المسابقة فرصة كبيرة لتوثيق مدينة العين في شكل صور فوتوغرافية، وفيديو، تظهر من خلالها المدينة بشكلها السياحي وتطورها وأهم المعالم التي فيها، ومن خلال المسابقة نجحت البلدية والمشاركين في المسابقة بتكوين أكبر أرشيف مصور لمدينة العين وبذلك تتخطى المدينة مدن كثيرة في هذا الجانب التوثيقي المهم، والذي سيلعب دورا كبير في أشياء عديدة بتوفير دليل مصور عن المدينة يستفاد منه في جميع النواحي السياحية والتطويرية والدعائية وغيرها من الجوانب.

وأضافت أن اللجنة تتكون من شخصيات لها خبرة واسعة في هذا المجال الأمر الذي سيساهم في اختيار الصور والفيديوهات الفائزة بشكل دقيق ومناسب، حيث إن عدد الفائزين ارتفع إلى 22 فائزا بما يفتح الفرصة لأشخاص عديدين، ويسهم في تنمية موهبة التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

وتتألف لجنة التحكيم لجائزة فوتوغرافيا العين، من عدد من الفنانين والمسؤولين من ذوي الاختصاص والخبرة الواسعة في المنطقة، حيث يقوم كلّ عضو من أعضاء لجنة التحكيم بتقييم كل صورة على حدة، ومن ثم تُجمع العلامات الموضوعة من قبل جميع الأعضاء للتوصل إلى التقييم النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض