• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الإمارات للطاقة النووية» تنقل مقرها إلى مدينة مصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، انتقال مقرها الرئيس ومقر شركة نواة للطاقة التشغيلية والمملوكة لها بالكامل إلى مدينة مصدر، في خطوة تتماشى مع أهدافها ورؤيتها في توفير طاقة نووية آمنة ونظيفة وفعالة لدولة الإمارات ودعم نموها المستقبلي من خلال تأمين مصدر للطاقة الكهربائية المستدامة.

جاء ذلك خلال حفل رسمي عقد في المقر الجديد، بحضور المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إلى جانب عدد من المسؤولين والموظفين.

وقال الحمادي: «إن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تعمل منذ تأسيسها على تطوير أولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل آمن وثابت، إذ بتنا قريبين من تحقيق هدفنا الرامي إلى توفير طاقة نظيفة ومستدامة ستحدّ من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طناً سنوياً».

وأضاف الحمادي: «إن مدينة مصدر والطاقة المتجددة التي تغذي مرافقها هي مثال آخر على سعي الدولة لتوفير مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة، والتي تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في تنويع مصادر الطاقة.

إذ تحمل مدينة مصدر العديد من الفرص التي تتجاوز مرافقها المتميزة، وذلك مع وجود معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، والذي نتطلع إلى العمل مع طاقمه التدريسي وطلابه، للترويج للفرص الكبيرة التي يوفرها برنامج الدولة للطاقة النووية السلمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا