• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

إنجاز 70% من قاعدة بيانات الأطفال الخدج بالدولة

«صحة دبي»: سجل وطني للأمراض المزمنة والمعدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت هيئة الصحة في دبي، إنشاء سجل وطني للأمراض المزمنة والمعدية، وخاصة أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية والسرطان والإيدز والسل.

وتهدف الهيئة إلى الوقوف على الحجم الحقيقي لهذه الأمراض وعدد الإصابات وعوامل الخطورة للإصابة ومعدلات انتشاره ومتوسط فترة عمر المصاب به، بهدف تعزيز سبل الوقاية من الأمراض، بحسب الدكتورة منى تهلك المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة التابع لهيئة الصحة بدبي.

وأكدت الدكتورة تهلك، أهمية هذا السجل في تبادل المعلومات ومكافحة الأمراض ومراقبة معدلات الزيادة المتوقعة، ، كاشفة عن إنجاز ما يتراوح بين60 و70% من السجل الوطني للأطفال الخدج.

ولفتت الدكتورة تهلك، على هامش مشاركتها في مؤتمر النساء والولادة بدبي، إلى أن سجل الأطفال الخدج سيفيد كثيراً أصحاب القرار والمخططين في القطاع الصحي للتعرف على احتياجات القطاع من مستشفيات للأطفال، والأمراض الوراثية والسارية التي يعانون منها، بالإضافة إلى تحديد الحاجة لبناء وحدات عناية مركزة لهم في المستشفيات، وتخصصات علاجية جديدة.

وأوضحت أنه عقب تبني المشروع من قبل المستشفيات الحكومية والخاصة فسيتم منح كل مستشفى حساباً خاصاً ورقماً سرياً للدخول إلى قاعدة البيانات وإدخال كافة بيانات المواليد الجدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا