• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أعلنت بيع 110 آلاف سلة

«الاقتصاد»: العروض الترويجية ترتفع 50% خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

كشفت وزارة الاقتصاد، أمس خلال جولة تفتيشية على جمعية أبوظبي التعاونية، عن أن الخصومات والعروض الترويجية والتخفيضات ارتفعت 50%، خلال شهر رمضان الحالي، مقابل شهر رمضان من العام الماضي؛ نتيجة زيادة المنافسة بين منافذ البيع، وتوافر المعروض بكميات كبيرة، وارتفاع نسبة الوعي الاستهلاكي لدى الأفراد. وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة خلال جولة في جمعية أبوظبي التعاونية: «لم نتلقَ أي شكوى خلال الفترة الماضية من رمضان تتعلق بأسعار السلع أو بالتلاعب في العروض، ما يؤكد صحة المنافسة والمعايير التي يجرى العمل بها». ولفت إلى أن معدل الشكاوى اليومية خلال رمضان الحالي ارتفع إلى 100 شكوى، مقابل 70 شكوى العام الماضي، بزيادة 30%، مؤكداً أن غالبية تلك الشكاوى تركزت في قطاع السيارات وقطع الغيار.

وأكد النعيمي أن أسعار السلع الرئيسة الغذائية والاستهلاكية ثابتة في مختلف منافذ البيع، مشيراً إلى أن هامش الربح غير محدد في السلع الاستهلاكية، ويتم تحديده من خلال الوكيل ومنفذ البيع، مؤكداً أن هامش الربح في السلع الرئيسة الغذائية محدود، منوهاً بأن عروض شهر رمضان الحالي شهدت تخفيضات تراوحت بين 20 إلى 70%، إضافة إلى سلع قوائم السعر ثابت، ما أدى إلى استقرار حفز المنافذ على طرح المزيد من العروض والتخفيضات. وأشار النعيمي إلى أن مبيعات السلة الرمضانية ارتفعت لأكثر من 110 آلاف سلة خلال العشرين يوماً الماضية من رمضان مقابل 100 ألف سلة خلال شهر رمضان من العام الماضي. وتابع النعيمي: «تشهد الأسواق حالياً وفرة كبيرة في المعروض من سلع رمضان، عازياً ذلك إلى مخاطبة الوزارة موردي السلع والمنتجات الاستراتيجية في الأسواق المحلية، باستيراد السلع قبل حلول الشهر الكريم»، لافتاً إلى تأكد الوزارة من وصول كميات كبيرة من المنتجات والسلع الرمضانية بالأسواق، وفقاً لمؤشرات الربط الإلكتروني لمنافذ البيع. ونوه النعيمي بأن مبادرات الجمعيات التعاونية، تشكل دعماً قوياً للحفاظ على استقرار السوق، وتوفير خيارات شرائية للمستهلكين، مؤكداً ثبات الأسعار طوال شهر رمضان.

من جهتها، أعلنت جمعية أبوظبي التعاونية خلال الجولة التفتيشية أنها طرحت 3 عروض رمضانية خلال الفترة الماضية لنحو 750 سلعة بتخفيضات تراوحت بين 20 إلى 70%، مشيرة إلى اعتزامها طرح عروض العيد خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 9 يوليو لنحو 300 سلعة غذائية واستهلاكية بانخفاضات تصل إلى 60%.

أعلنت الجمعية الشهر الماضي، أنها رصدت 15 مليون درهم، دعماً لسلع شهر رمضان، كما أطلقت أرخص سلة رمضانية تحتوي على 17 صنفاً، بقيمة 95 درهماً، وتتضمن سلع السلة 3 عبوات مكرونة متنوعة زنة 400 جرام، وعبوة زنة 400 جرام من «تمور الإمارات»، وعبوتين سعة لتر واحد لكل منهما من نوع زيت دوار الشمس، وعبوة شراب فواكه مركز 710 مل «فيمتو»، وعبوة شاي عدد 100 «كيس»، عبوة أرز بسمتي باكستاني زنة 5 كيلوجرامات، وعبوة أرز مصري زنة كيلوجرامين، ومسحوق كاسترد سعة 454 جراماً و6 عبوات كريم كراميل سعة الواحدة 70 جراماً و6 عبوات حليب مركز 170 جراماً، وشوفان زنة 500 جرام، وطحين فاخر زنة 1000 جرام و8 عبوات معجون طماطم زنة الواحدة 70 جراماً، وعبوة سكر زنة كيلوجرامين، وعبوة حمص أبيض زنة 1000 جرام، و3 عبوات فول مدمس زنة الواحدة 397 جراماً. وأفادت الجمعية بأن المواد الغذائية تشكل 90% من إجمالي عروض التخفيضات في شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن إجمالي منافذ الجمعية وسبار وميجامارت، سيبلغ 40 منفذاً بالدولة بنهاية النصف الأول من العام الحالي، منها 5 فروع جديدة في الفلاح.

ووفرت جميعة أبوظبي التعاونية 60 ألف عبوة لـ«الهلال الأحمر» لإفطار الصائمين في الطرقات والشوارع، و1200 وجبة إفطار يومية خلال رمضان، وتطبيق حملة «تحقيق أمنية»، التي تختص بالمرضى، حيث تقوم الجمعية بدفع درهم واحد عن كل عملية شراء، يقوم بها مستهلك واحد إلى المبادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا