• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مع لجوء المستثمرين إليه كملاذ آمن

الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

ارتفع الذهب، اليوم الاثنين، مقترباً من أعلى مستوى في أكثر من عامين والذي سجله في الجلسة السابقة مع لجوء المستثمرين للمعدن النفيس كملاذ آمن في ظل حالة الضبابية الاقتصادية والسياسية الناتجة عن تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقفز الذهب 4.8٪ يوم الجمعة محققاً أكبر صعود يومي منذ يناير 2009 بعد أن تسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في موجة بيع للأصول التي تنطوي على مخاطر بداية من السلع الأولية الصناعية ووصولاً إلى الأسهم والجنيه الاسترليني، فيما استمرت تقلبات الجنيه والأسهم الآسيوية اليوم.

وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إن تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي سيؤدي على الأرجح إلى مزيد من التقلبات في الأسواق المالية، ولكنه أضاف أن الاقتصاد قوي بالدرجة التي تسمح له بمواجهة التحديات المقبلة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.5٪ إلى 1335.30 دولار للأوقية، وجرى تداوله بسعر 1326.61 دولار للأوقية بزيادة 0.9٪. وزاد الذهب بنحو 8% يوم الجمعة ليصل إلى 1358.20 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ مارس 2014.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.7٪ إلى 1331.10 دولار للأوقية.

وقال بنك «إتش.إس.بي.سي» إنه يعتقد أن «الذهب قد يصل إلى 1400 دولار للأوقية بسبب السعي وراء الملاذ الآمن نتيجة للتصويت في استفتاء بريطانيا، ومن الممكن أيضاً أن يجري تداول الذهب عند مستويات أعلى في المدى الأطول إذ أثار التصويت البريطاني مخاوف أوسع نطاقا في الاتحاد الأوروبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا