• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

جائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع لثقافة الطفل العربي تشارك بمعرض بولونيا لكتب الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

شاركت جائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع لثقافة الطفل العربي في معرض بولونيا لكتب الأطفال الذي أقيم خلال الفترة من 24 حتى 27 مارس الجاري في بولونيا بإيطاليا الذي يعد من أبرز معارض الكتب الأوروبية وأكثرها تخصصا في قراءات الأطفال.

وقالت الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان الرئيسة الأعلى للجائزة أن جناح الجائزة عرض تطبيقات إصداراتها من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية مع رسوم تفاعلية تحاكي خيال الطفل، مشيرة إلى أن المشاركة تأتي ضمن جهود الجائزة لتعزيز حضورها على المستوى الدولي خصوصا مع تركيز معرض بولونيا هذا العام على المشاريع الرقمية للطفل من كتب وتطبيقات الآي باد.

وعبرت الشيخة فاطمة بنت هزاع عن سعادتها بطرح تطبيقات لقصص مكتبتها التي تضم ألوانا متنوعة من كتب الأطفال، وقالت إنها تطبيقات متقنة شكلا ومضمونا ومفعمة بالعلم والمعرفة التي يحتاجها الطفل في عصر صار فيه هذا الزاد نادرا، مشيرة إلى أن التطبيقات متوفرة على متجر آبل الإلكتروني - آبل ستور - تحت عنوان فاطمة بنت هزاع.

وأضافت الشيخة فاطمة بنت هزاع أنها أرادت من الجائزة غرس حب القراءة في قلوب الجيل الصاعد بلغة تحاكي ميوله وتأخذ بعين الاعتبار مغريات العصر التكنولوجي، مشيرة إلى أنها تعلمت شغف القراءة وحب المطالعة من جدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا