• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبل مدير «لنكولن سنتر» وحضر أفراح المزروعي والظنحاني

نهيان بن مبارك: احتضان الإمارات للإبداع العالمي يعزز السلام وينشر قيم التقارب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع راعي ورئيس «مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون» وراعي مهرجان أبوظبي في قصره مساء أمس الأول جيد بيرنشتاين مدير مركز لنكولن «لنكولن سنتر» في الولايات المتحدة الأميركية ضيفة شرف الدورة الحادية عشرة للمهرجان المقام حاليا في العاصمة أبوظبي.

وتبادل معاليه مع مدير المركز الحديث حول المهرجان الذي يشتمل على فعاليات فنية وثقافية رئيسية شاركت فيها مؤسسات ثقافية أميركية ما جعل من المهرجان ملتقى ثقافيا وفنيا عالميا أسهم في تعريف الجمهور بروائع الفنون الأميركية المعاصرة.

كما تحدث معاليه عن أهداف المهرجان وتحقيقه للشراكة الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات الثقافية العالمية، مؤكدا أن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تعكس بذلك رؤية أبوظبي الثقافية وتترجم دورها ومكانتها كمنارة للفكر المتجدد وعاصمة عالمية للثقافة والفنون. وأشاد في هذا الصدد بدور جميع الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية الوطنية كأداة مؤثرة في تعريف العالم بالهوية الإماراتية والإرث الحضاري العريق للدولة. وأضاف أن دولة الإمارات بحضانتها للإبداع العالمي أصبحت شريكا أساسيا في صنع السلام ونشر قيم التقارب بين الشعوب والدول وترسيخ مفاهيم التسامح والمحبة والحوار مع الآخر وفهم حضارته وثقافته. إلى ذلك حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الحفل الذي أقامه الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن بمناسبة زفاف نجله أحمد خالد المزروعي إلى كريمة سليمان الظنحاني.

كما حضر الحفل الذي أقيم في منطقة الفصيل بالفجيرة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة ومحمد صالح بن بدوه الدرمكي والدكتور سليمان الجاسم والدكتور غانم الهاجري والعديد من أعيان ووجهاء البلاد وكبار المسؤولين والشخصيات وأبناء القبائل والمدعوين وأهل العروسين.

(أبوظبي - الفجيرة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض