• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طلبة جامعة خليفة يفوزون بجائزة أفضل بحث في المؤتمر الدولي لأمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

فاز ثلاثة طلاب من جامعة خليفة بجائزة أفضل بحث في مؤتمر أمن المعلومات الدولي والذي عقد مؤخراً في أبوظبي.

وحصل الطلبة سعيد المناعي، وراشد المطر، ويوسف الأحمدي، والمشرفان الدكتور جمال زمرلي، وأحمد بن طيبة، وجميعهم من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في جامعة خليفة على جائزة عن بحث بعنوان «آي كابس»: النظام الذكي المدرك للمحتوى لتحويل الأوضاع.

ويعتمد تطبيق «آي كابس» للهواتف الذكية نظاما ذكيا يستفيد من ثلاث تقنيات مشتركة «تقنية الواي فاي، والبلوتوث، ونظام تحديد المواقع »، وذلك بهدف تعيين إعدادات وضع بشكل آلي يتناسب مع حالة المستخدم، ويستخدم النظام ثلاث تقنيات تمكنه من معرفة موقع المستخدم، أو الوضع الحالي له، ويغير تلقائيا إلى الإعدادات المناسبة كاختيار وضعية الاهتزاز أو الصامت، وذلك من خلال التبديل بين إعدادات النظام التي تم تحديدها من قبل المستخدم، أو التي توافرت من قبل مصدر خارجي.

وتبرز الحاجة لهذا التطبيق، عندما يدخل شخص ما مكاناً يتطلب وضعاً معيناً، مثل قاعات الاجتماعات والمدرجات والمستشفيات ودور العبادة وغيرها، بحيث يحاول تطبيق «آي كابس» بأن يقوم بالتفكير نيابة عن المستخدم، فيقوم التطبيق بتعديل الإعدادات بشكل استباقي ذكي، والذي يتم الحصول عليه من التعلم من تجارب سابقة، أو عن طريق تدخل المستخدم في حالات مماثلة.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة، إن الجامعة تهدف لغرس روح الابتكار والتميز لدى جميع الطلبة، وإيجاد حلول ذكية للمشاكل اليومية الأكثر شيوعا كمشروع «آي كابس» يعتبر دليلاً على تميز طلبتنا وقدراتهم، ونفخر بأننا نعد جيلاً سيكون أساس اقتصاد المعرفة، حيث تثبت إنجازاتهم المتوالية، كالذي نراه اليوم أنهم سيكونون مساهمين فاعلين في المجتمع، وقادة حقيقيين للمستقبل. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض