• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التكنولوجيا التطبيقية» ينظم مؤتمره الدولي الخامس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

ينظم معهد التكنولوجيا التطبيقية اليوم في كلية فاطمة للعلوم الصحية مؤتمره الدولي السنوي الخامس للتعليم التكنولوجي تحت شعار “مستقبلنا في المواد العلمية”.

ويشهد المؤتمر للمرة الأولى في الدولة والمنطقة إطلاق مبادرة “ستيم” أحدث المبادرات العالمية لتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك بمشاركة أساتذة الجامعات والخبراء الدوليين المتخصصين في نظم التعليم الإلكترونية وممثلي الشركات العالمية المتخصصة في عالم التقنيات والتكنولوجيا.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الكثير من جلسات العمل والعصف الذهني والورش والحوارات التفاعلية لتدريب جميع المشاركين على المبادرة المشار إليها لضمان التطبيق المتميز لهذه المبادرة في مؤسساتهم التعليمية.

وأكد المهندس حسين إبراهيم الحمادي، رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية، حرص القيادة على تنظيم المؤتمرات الدولية حول أحدث المبادرات والابتكارات العالمية التي تساهم في استمرار مسيرة التطوير التعليمي بالدولة، وقال: إن المؤتمر يشمل التدريب على أحدث الأجهزة والتقنيات التي تمنح العاملين في التعليم الحلول والمهارات التعليمية والتربوية اللازمة لتقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل ومبسط وإحداث تطوير جذري في طرق التدريس بما يجعل العملية التعليمية ممتعة وشائقة لاستكشاف وتنمية المهارات والإبداعات الطلابية.

من جهته، قال الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير عام المعهد رئيس المؤتمر: إن مجلس الأمناء حرص هذه المرة على إطلاق مبادرة “ستيم” العالمية التي يتم العمل بها في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية لتقديم أنماط جديدة تتضمن مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة لتدريس مواد العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

وأضاف: إن ذلك يسهل العملية التعليمية ويشجع الطلبة على اختيار التخصصات العلمية كمسار تعليمي مستقبلي وضروري للتفاعل مع الخطط الاستراتيجية للدولة بحيث تلبي التخصصات الهندسية والتكنولوجية والعلمية المطلوبة لمختلف المشروعات التنموية بكافة قطاعات العمل والإنتاج.

ولفت إلى أن المؤتمر يقدم آلية جديدة يتم من خلالها تمكين كافة عناصر العملية التعليمية من الاستخدام الأمثل لأحدث الوسائل والأجهزة الإلكترونية بحيث تتواصل العملية التعليمية طوال أربع وعشرين ساعة يومياً دون تقيد بفصل أو مكان أو زمان، منوهاً إلى أن طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية سيشاركون في إدارة عدة جلسات حوارية وتقديم أوراق عمل مبتكرة بجانب خبراء العالم، مما يزيد من ثقتهم بالنفس ويمنحهم المزيد من الخبرات المطلوبة.(أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض