• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء فعاليات المؤتمر العالمي للكلى برأس الخيمة

18541 حالة غسيل كلوي بمستشفى إبراهيم عبيد الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

رأس الخيمة (وام)

بدأت صباح أمس فعاليات المؤتمر العالمي للكلى 2015 والذي تنظمه منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة بمستشفى ابراهيم بن حمد عبيد الله، بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية وجمعية الإمارات الطبية شعبة الكلى.

وقال الدكتور عبدالله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إن التحدي الأكبر في مواجهة أمراض الكلى يتلخص في التقليل من عدد الأشخاص المصابين وذلك عن طريق السيطرة على الأسباب ذات العلاقة بحدوثها، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والعوامل المناعية إضافة إلى التشخيص المبكر للمرض في مراحله الأولية والعلاج الفعال بالإضافة الى الاهتمام بالجوانب التوعوية لأفراد المجتمع وتحفيزهم للمشاركة بإيجابية وتأصيل ثقافة التبرع بأحد الكليتين والتي تساهم كثيرا في الحد من معاناة المرضى.

وأضاف النعيمي ان منطقة رأس الخيمة الطبية تقدم خدماتها لمرضى الكلى من خلال قسم الكلى بمستشفى ابراهيم بن حمد عبيد الله والذي يعتبر من الأقسام الرائدة في علاج امراض الكلى بالدولة، كما تشير إحصائيات المستشفى الى ان في كل شهر حوالي 130 مصابا بالفشل الكلوي يراجعون المستشفى بصورة منتظمة بإجمالي 18541 غسيل كلوي في السنة 2014 وفي عام 2015 شهري يناير وفبراير 2949 غسيل كلوي. وأعرب مدير منطقة رأس الخيمة الطبية عن تمنياته بالاستفادة القصوى من المؤتمر الزاخر بالمعلومات العلمية الحديثة وخبرات المختصين في هذا المجال ومن ثم نقل المعرفة للمجتمع وتشجيعهم بضرورة التضامن الإيجابي مع المرضى وتعزيز المعرفة بالوقاية منه.

وتقدم النعيمي بالشكر للمحاضرين الذين بذلوا جهودا كبيرا، لإثراء هذا الحدث العالمي المهم بأوراقهم العلمية القيمة والتي بلا شك تسهم في الارتقاء بمستوى المعرفة للعاملين في هذا المجال. ويحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من أطباء مختصين بأمراض الكلى من داخل الدولة وخارجها حيث تعقد المحاضرات والورش العلمية بجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.

حضر المؤتمر الدكتورة منى الرخيمي رئيس شعبة الكلى في جمعية الأمارات الطبية والدكتور جوروماهادفا راو نائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية ومحمد راشد بن رشيد مدير مستشفى ابراهيم بن حمد عبيد الله وعدد من المسؤولين بمنطقة رأس الخيمة الطبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض