• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال ندوة «المرأة والمجلس الوطني الاتحادي.. مسيرة التمكين»

خبراء: «الاتحاد النسائي» يعزز مكانة المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

عجمان (وام)

نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الاتحادي في إطار مبادراتها لتعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين أفراد المجتمع والمرأة بشكل خاص وبالتعاون مع الاتحاد النسائي ندوة «المرأة والمجلس الوطني الاتحادي.. مسيرة التمكين، وذلك في مقر جمعية أم المؤمنين بإمارة عجمان».

وتضمنت الندوة التي إدارتها الإعلامية سماح العبار، ورقه حول «المجلس الوطني الاتحادي ومسيرة التمكين» قدمها الدكتور سعيد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وورقه حول التمكين السياسي للمرأة الإماراتية قدمتها أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام. وأكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن الوزارة تحرص دائماً على تكثيف جهودها للتعاون مع جميع مؤسسات القطاع المدني، التي تمثل جميع شرائح المجتمع لتحقيق المشاركة الفاعلة في عملية تعزيز الوعي السياسي.

وقال إن التعاون مع الاتحاد النسائي العام الذي يعتبر من المؤسسات الرائدة يصب في مجال تعزيز مكانة المرأة الإماراتية ودعمها للوصول إلى أعلى المراتب في مؤسسات الدولة، وكذلك العمل على توعيتها وتنمية ثقافة المشاركة السياسية لديها لتكون قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه وطنها.

من جانبها، قالت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، إن الاتحاد النسائي العام، باعتباره الآلية الوطنية المعنية بالمرأة يحرص دائماً أن يكون الكيان الفاعل والمهم في رؤية 2021، والمساهم الرئيسي في المكاسب والإنجازات التي حققتها المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أخذ الاتحاد على عاتقه مهمة النهوض بقضايا المرأة وتضمين أفضل الممارسات العالمية في مجال تمكين، وريادة المرأة، التي تلبي الاحتياجات المستجدة للمرأة في الدولة.

من جانبه، قال الدكتور سعيد الغفلي في ورقة العمل أن برنامج تمكين المجلس الوطني، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الذكرى الرابعة والثلاثين لليوم الوطني منح المجلس الوطني الاتحادي دوراً رقابياً وتشريعياً أكبر وأشمل بهدف تمكينه من دعم السلطة التنفيذية لاتخاذ أفضل القرارات وسن أفضل التشريعات، التي تلامس هموم الوطن وتراعي قضاياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض