• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«آرت دبي» يشهد فعاليات نوعية ويستقطب 25 ألف زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

أعلن «آرت دبي» أمس عن أن عدد زوّار المعرض الذي أقيم خلال الفترة من التاسع عشر وحتى الثاني والعشرين من الشهر الماضي، بلغ خمسة وعشرين ألف زائر.

وحسب بيان صحفي صادر عن إدارة المرض، أن معرض «آرت دبي» تميز هذا العام بإطلاق قاعة عرض ثالثة، تحت اسم «آرت دبي مودرن» لتضاف إلى برنامجي «ماركر» و«كونتيمبوراري»، حيث تمّ تكريسها بشكل كامل لمعارض متفرّدة ومنسقة فنياً تقدم أعمالاً لرواد الحداثة من العالم العربي والشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتأكيداً على مكانة معرض «آرت دبي» كنقطة تلاقٍ لخبراء الفن، ووجهة عالمية لنخبة الفنون العالمية في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا، حضر المعرض 70 مجموعة تمثل متاحف من شتى أرجاء المعمورة وما يزيد على 400 قيّم فني وممثل للمتاحف.

وكان المعرض قد أقيم برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، الذي قام هذا العام بزيارتين منفصلتين خلال أيامه الأربعة. فيما قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بافتتاح المعرض رسمياً، وحضور جولته التعريفية الخاصة؛ كما افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع القسم الجديد في المعرض لهذا العام، وهو «آرت دبي مودرن».

كما شهد المعرض أعلى نسبة حضور من الجامعات والكليات، حيث استضاف أكثر من 500 طالب من الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي ضمن جولات منظمة لهم خصيصاً. فيما شهدت هذه الدورة من المعرض تخريج الدفعة الثانية من المشاركين في برنامج «النواة» ضمن «كامبس آرت دبي» لعام 2013 -2014، حيث نالت كل من الخريجتين رجاء خالد وسهيلة طاقيش منحاً دراسية من برنامج «فايند» (FinD) في جامعة نيويورك أبوظبي. ويقام «كامبس آرت دبي» - «مدرسة الفن المجانية التي تقام كل يوم سبت» وتتوجه إلى القيمين والفنانين والكتاب، والعاملين في الحقل الفني المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة- بالشراكة مع «هيئة دبي للثقافة والفنون» وبدعم من «حي دبي للتصميم» (d3).

وسلط «برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار» الضوء على المبدعين الصغار، حيث تضمنت فعالياته ورش عمل وجولات استكشافية ضمن المعرض، وتميز باستقطاب ما يزيد على الـ 1000 طفل مع آبائهم. وبناء على النجاح الذي حققه برنامج الأطفال خلال المعرض، وقع كل من «آرت دبي» و«المكتب الثقافي» اتفاقية للعمل المشترك معاً خلال العام 2015 والسنوات اللاحقة.

وقال سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»: «يعبّر النجاح الكبير الذي حققته الدورة الثامنة من معرض «آرت دبي» عن المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية لكل ما هو جديد ومتفرد في عالم الثقافة والفنون، وملتقىً يجمع أبرز المبدعين من كافة أنحاء العالم تحت مظلة واحدة».

وبدورها، قالت أنتونيا كارفر مديرة معرض «آرت دبي»: « إن استقبال المعرض لنحو 25 ألفاً من خبراء الفن وهواته يظهر استجابة «آرت دبي» لانفتاح المنطقة على عالم الفن ومساهمته الفاعلة في تطوير هذا القطاع. ويعكس نمو المعرض خلال هذا العام التطور في الذي حصل في المشهد الفني العام في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً».(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا