• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يشهد في دورته السادسة 1694 فعالية ومشاركة 124 دار نشر من 17 دولة

«الشارقة القرائي للطفل» ينشئ أجيالاً واعية ومثقفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

كشفت إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب عن تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يحمل شعار «اكتشف أصدقاء العمر»، وتتضمن أكثر من 1694 فعالية، إضافة إلى مشاركة 124 دار نشر من سبع عشرة دولة، حيث ستكون الدورة الأكبر في تاريخ المهرجان.

ويقام المهرجان خلال الفترة من الخامس عشر وحتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، في مركز «إكسبو الشارقة»، بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتحت رعاية من قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى للأسرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته إدارة المهرجان في مسرح القصباء بالشارقة، أمس بحضور عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وأحمد بن ركاض العامري مدير مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وهند عبدالله لينيد المنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، وأحمد سليم مدير ومنتج «ألف اختراع واختراع»، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والعربية والإقليمية.

وقال عبدالله العويس في كلمته، التي استهل بها المؤتمر الصحفي: «يحظى المهرجان بتوجيهات سديدة ومتواصلة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مسعاه المخلص لتنشئة أجيال واعية ومثقفة، تمتلك أدوات الإبداع، وحوافز النجاح والتفوق والارتقاء المشهود، وبرعاية كريمة من قبل قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى للأسرة».

وأضاف العويس: «إن المهرجان في دورته السادسة يمتلك رؤية فكرية وثقافية عميقة، تنتهج سبيلها للتوافق مع الاحتياجات كافة، بما يتضمنه من فعاليات وأنشطة تعبر عن تنوع الاهتمامات المرتبطة بالذهن والممارسات اليدوية والتفاعل المباشر والتطبيقات العلمية والثقافية والفنية، بما يتماشى مع استراتيجية خبيرة تؤكد قيمة بناء الذات المفكرة والمبدعة».

من جانبه، قال أحمد العامري: «ستكون الدورة السادسة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الأضخم في تاريخه وعلى المستويات كافة، حيث ستشارك في المهرجان 124 دار نشر من سبع عشرة دولة، مقارنة مع نحو ثمانين داراً في دورة 2013، وستحتل دولة الإمارات العربية المتحدة صدارة المشاركات من خلال تسع وأربعين دار نشر، تليها مصر بواحد وعشرين دار نشر، ولبنان بتسع عشرة دار نشر، وسوريا بإحدى عشرة دار نشر. وسيتم تقديم نحو 1694 فعالية متنوعة، مقابل 450 فعالية أقيمت في دورة عام 2013». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا