• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يرى أنه ثقافة متأصلة في المجتمع الإماراتي

إبراهيم الشامسي: التطوع قيمة ورثناها من الأجداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يعتبر إبراهيم عبيد الشامسي التطوع رسالة سامية، وقيمة إنسانية كبيرة، تفرح المتطوع وتجلب له الراحة النفسية، قبل أن تحقق السعادة للغير، وتدخل عليه الفرحة.

ويرى أن التطوع عمل إنساني، ينبع من الشخص نفسه، ومن البيئة التي أتى منها، وهذا ما رسخته لديه القيادة الرشيدة في دعمها اللامحدود، وخدمة كل محتاج في جميع بقع المعمور من دون تحديد جنس أو عرق أو لون أو ديانة، موضحاً أن التطوع قيمة تساهم في تطوير البلاد وإعلاء اسمها في المحافل الدولية، وأن هذه القيمة أصبحت ثقافة متأصلة في المجتمع الإماراتي، وأن التطوع ينعكس على الشخص نفسه، بحيث يصبح ملماً بالعديد من الجوانب الإنسانية، ويكتسبه الكثير من المهارات التواصلية.

بسمة الأطفال

ويقول الشامسي، نائب مدير مركز الثقافة وتنمية المعرفة بمسافي: إنه قام بالعديد من العمليات التطوعية داخل الدولة وخارجها، مشيراً إلى أنه زار المخيم الإماراتي الأردني مريجيب الفهود في الأردن، في إطار تطوعه مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيراً إلى أنه تأثر إلى حد بعيد بحالة الأطفال في المخيم، لكن ما أسعده أن الإمارات استطاعت أن تزرع البسمة على شفاه هؤلاء الأبرياء.

ويضيف: منذ نعومة أظفارنا تربينا في بيئة تحث على الكرم والضيافة، وتسعى لتقديم العون لكل محتاج، سواء داخل الدولة أو خارجها، وهذا المبدأ ترجمه وجود الجمعيات الخيرية في الدولة، وإطلاق المبادرات في رمضان، كما يترجمه كثرة المحسنين من أبناء الإمارات، الذين يعملون على مساعدة غيرهم طوال أيام السنة، وينشطون بشكل لافت في الشهر الكريم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا