• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

متمردو الحوثي يواصلون عربدتهم في المحافظات اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

صنعاء - د ب أ

واصلت مليشيا الحوثي وصالح تعديها على كل الاتفاقات والتفاهمات التي يجري التوصل إليها في مباحثات السلام الجارية في الكويت حالياً، من خلال خروقاتها الميدانية في المحافظات اليمنية.

وواصل الحوثيون وقوات صالح تقدمهم نحو مواقع المقاومة والجيش في لحج، رغم التحذيرات التي أطلقها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ.

وسيطر مسلحو الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، اليوم الأحد، على مواقع جديدة بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية يمنية إن مسلحي الحوثي وصالح سيطروا على مناطق استراتيجية في مديرية القبيطة من بينها نجد قفل والكرب، ودياش، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة التابعة للحكومة الشرعية.

وبحسب المصادر، فقد بات مسلحو الحوثي وصالح على بعد مسافة قصيرة من جبل «إلياس» الاستراتيجي المشرف على محافظتي لحج وعدن.

في غضون ذلك، ذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية عدة في مديرية القبيطة، مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات صالح، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف، مشيرة إلى أن المقاتلات ما تزال تحلق في أجواء المديرية بشكل كثيف حتى الآن.

وكان ولد الشيخ قد حذر، الثلاثاء الماضي، من سيطرة الحوثيين وقوات صالح على مواقع استراتيجية في لحج، معتبراً أن ذلك التصعيد يشكل تهديداً لمشاورات السلام بالكويت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا