• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«داعش» تهاجم عدة بلدات بعد طرد قواتها من حلب

82 قتيلاً سورياً بينهم 18 بسيارة مفخخة في حماة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

وكالات

قتل 82 سوريا، امس، بينهم 18 بانفجار سيارة مفخخة في بلدة الكافات في ريف حماة بينهم نساء واطفال، بالتوازي مع ذلك شنت عناصر ما يسمى تنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» والمعروف باسم (داعش) هجوما على عدد من البلدات في عدة محافظات بشمال سوريا، بعد ان قام حلفاؤهم السابقون بطردهم من مدينة حلب.

وبالتوازي مع ذلك، ورغم انحسار حدة القتال مع القوات النظامية لانشغال المقاتلين باقتتال دام فيما بينهم، لم تتوقف التفجيرات، حيث انفجرت سيارة مفخخة امس في بلدة تقع تحت سيطرة القوات النظامية في ريف حماة وسط البلاد ما اسفر عن مقتل 18 شخصا بينهم 4 نساء واطفال، حسبما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

واعلن «جيش المجاهدين» الذي يضم ثماني كتائب مقاتلة اسلامية وغير اسلامية الجمعة الحرب على «الدولة الإسلامية في العراق والشام» التابعة لتنظيم القاعدة وجماعات معارضة أخرى.

وقامت الدولة الاسلامية، ردا على ذلك، بتفجير عدد من السيارات المفخخة مساء امس الاول مستهدفة عددا من الحواجز التي يسيطر عليها حلفاؤها السابقون.

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس عن مقتل 9 اشخاص «بانفجار استهدف حاجزا يسيطر عليه مقاتلو المعارضة في مدينة الباب» الواقعة في ريف حلب.

ووقعت هجمات مماثلة في حريتان وجرابلس الواقعتين في ريف حلب، كما شهدت الميادين التابعة لمدينة دير الزور هجوما مماثلا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا